أكرم القصاص - علا الشافعي

"تعليم الكبار" بالمنوفية: محو أمية 432 ألف مواطن خلال الـ10 سنوات الماضية

الثلاثاء، 17 يناير 2017 09:00 ص
"تعليم الكبار" بالمنوفية: محو أمية 432 ألف مواطن خلال الـ10 سنوات الماضية محو أمية - صورة أرشيفية
المنوفية – محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال العميد ناجى القطب الكنيسى مدير عام فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بالمنوفية، إن الفرع يعمل على محو الأمية لعدد كبير من المواطنين الذين لم يجدوا حظهم فى التعليم، ومن أجل الوصول إلى محافظة خالية من الأمية.

 

وفى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أكد "الكنيسى" محو أمية 432 ألف مواطن خلال العشر سنوات الأخيرة، اعتبارًا من 2006 حتى 2016 فى إطار القضاء على الأمية.

 

وأوضح الكنيسى، أن نسبة الأمية فى 2006 بلغت 27.4% بإجمالى 708 آلاف أمى بالمحافظة، والتى تعتبر نسبة عالية فى محافظة متعلمة ومثقفة، وخلال 10 سنوات تم النزول بالأمية إلى 10.7% وتم تخفيضها 16.7%، لافتًا إلى أنه جارى العمل على للقضاء على الظاهرة.

 

وتابع الكنيسى، أنه يجرى العمل على عقد عدد من البروتوكولات المختلفة بالعديد من المديريات بالمحافظة، من أجل الوصول إلى أعلى معدلات من التعليم والقضاء على الأمية، ولتحقيق التقدم الكبير بها، مشيرًا إلى أنه على رأس تلك الاتفاقيات والبروتوكولات جامعة المنوفية والقوات المسلحة.

 

وأوضح الكنيسى، أنه يتم العمل على تنظيم عدد من الدورات المختلفة للنهوض بالمواطنين، وذلك من خلال عقد امتحانات بالعديد من القرى بالمراكز المختلفة لتقديم الخدمة للمواطنين الذين يريدون الحصول على الشهادة، لتوفير الوقت والجهد عليهم من خلال انتقال اللجان إلى الأماكن المتواجدين بها وإجراء الامتحانات للتخفيف عنهم. 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

علوي السيد عبيد

فين الكلام ده

أنا منوفي .. أيه الموضوع ده منين جبتم الخبر هذا الأمية تضرب المنوفية بمقتل.. والأهمال في كل شيء في المنوفية.. المنوفية اصبحت رمز للإهمال والتخلف.. إهمال في الأمن والنظافة والصحة والتعليم .. الرشاوي عيني عينك في كل مكان... البلطجة من اصغر طفل على الكباري وتهديد لبناتنا وقلة أدب...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة