انفجار سيارة مفخخة جنوبى بغداد.. ونجاة عضو بالمجمع الفقهى من محاولة اغتيال

الثلاثاء، 17 يناير 2017 05:40 م
انفجار سيارة مفخخة جنوبى بغداد.. ونجاة عضو بالمجمع الفقهى من محاولة اغتيال تفجير بغداد - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انفجرت سيارة مفخخة، اليوم الثلاثاء، كانت متوقفة قرب سوق شعبية فى منطقة "أبو دشير" جنوبى العاصمة العراقية (بغداد)، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحي.


وكشف نائب الرئيس العراقى رئيس ائتلاف (متحدون) أسامة النجيفى، عن تعرض عضو المجمع الفقهى العراقى الشيخ عبد الستار عبد الجبار، لمحاولة اغتيال فاشلة اليوم بالقرب من جسر المثنى شمالى العاصمة العراقية، لم تتضح ملابساتها.


وأدان النجيفى، فى تصريح صحفى، العمل الإرهابى الذى استهدف عضو المجمع الفقهى العراقى إمام وخطيب جامع (أبوحنيفة النعمان) إثر محاولة اغتيال فاشلة صباح اليوم بالقرب من جسر المثنى.


وقال: إن هذا العمل الإجرامى يؤكد للشعب العراقى أن البعض من ذوى النفوس الضعيفة مازالت لا تريد للعراقيين أن يعيشوا فى أمن وسلام وتستهدف العلماء، داعيا الحكومة والأجهزة الأمنية إلى العمل على منع استهداف العلماء طائفيا والقضاء على العصابات المجرمة التى تعيث بأمن الشعب العراقى وتزعزع الثقة بحكومته.
وتشهد العاصمة العراقية عمليات تفجير بعبوات ناسفة وسيارات مفخخة وهجمات انتحارية بأحزمة ناسفة بين الحين والآخر، يقف وراء تنفيذها تنظيم (داعش) الإرهابى لزعزعة أمن بغداد، الأكبر من حيث عدد السكان، حيث يبلغ تعدادها حوالى 7 ملايين نسمة وصنفتها الأمم المتحدة وفق إحصاءات بعثتها بالعراق (يونامي) بأنها الأعلى من حيث ضحايا العنف والإرهاب بين محافظات العراق.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة