بالصور.. وزير التعليم ردا على نائب:أى مدرس يثبت انتماؤه للإخوان يحال لوظيفة إدارية

الإثنين، 16 يناير 2017 02:55 م
بالصور.. وزير التعليم ردا على نائب:أى مدرس يثبت انتماؤه للإخوان يحال لوظيفة إدارية الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
كتب ــ محمود حسين - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، أن أى مدرس يثبت انتماؤه لجماعة الإخوان يتم إحالته لوظيفة إدارية ومنعه من التعامل مع الجمهور والطلاب.
 

جاء ذلك خلال كلمة الوزير باجتماع لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، برئاسة الدكتور جمال شيحة، اليوم الاثنين، ردا على سؤال لأحد النواب حول الإجراءات التى اتخذتها وزارة التربية والتعليم قبل المدرسين المنتمين لجماعة الإخوان.

 

وقال وزير التربية والتعليم: "بالنسبة للمدرسين الإخوان، أحب أوضح أن لدينا تلت الجهاز الإدارى للدولة، أى ما يقرب من 2 مليون معلم وإدارى فى وزارة التربية والتعليم، تحديدا مليون و850 ألف معلم وإدارى، بالإضافة إلى 21 مليون طالب، وأى مدرس يثبت انتماؤه بالفعل لجماعة الإخوان يتم منعه من التعامل مع الطلاب والجمهور وإحالته لوظيفة إدارية، لكن مقدرش أفصله".

 

وتابع الوزير: "دلوقتى كل واحد مكشر فى وش التانى ومتخانق معاه بيكتب شكوى ويقول إنه إخوان، إحنا بنحقق ونفحص ولو ثبت ذلك نشيل هذا المعلم من اختصاصه ويحول لوظيفة إدارية".

 

وعن التعامل مع المدارس التابعة للإخوان، قال "الهلالى الشربينى": "هذه المدارس أطلق عليها مسمى مدارس 30 يونيو، وتم فحص 106 مدارس، وتم تغيير جميع المديرين والوكلاء بها، ومينفعش تدخل المعلمة للطلاب خاصة فى التعليم الابتدائى وهى ترتدى نقابا حتى تربويا لا يصح".

 

 

الهلالي الشربيني وزير التعليم
الهلالي الشربيني وزير التعليم

 

الشربيني وزير التعليم
الشربيني وزير التعليم

 

 

جانب من لجنة التعليم
جانب من لجنة التعليم

 

 

لجنة التعليم
لجنة التعليم

 

 

اجتماع لجنة التعليم
اجتماع لجنة التعليم

 

 

جمال شيحة رئيس لجنة التعليم وهلالي الشربيني
جمال شيحة رئيس لجنة التعليم وهلالي الشربيني

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة