وزير الكهرباء: ننتهى من تقرير لجنة "منخفض القطارة" الخميس القادم

الأحد، 15 يناير 2017 05:00 ص
وزير الكهرباء: ننتهى من تقرير لجنة "منخفض القطارة" الخميس القادم الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، أن اللجنة الوزارية المشكلة بشأن تنمية منخفض القطارة، ستنتهى من إصدار أول تقرير لها الخاص باجتماعتها الخميس القادم بعد تحليل المناقشات التى تمت خلال اجتماعات اللجنة.

وأضاف شاكر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة تلقت موخراً بعض الملاحظات من أحد العلماء المصريين بالخارج حول مشروع منخفض القطارة، لافتاً إلى أنه تم على الفور عقد اجتماع للجنة الخميس الماضى لمناقشة هذه الملاحظات وإصدار تقرير اللجنة بشأنها.

وقال شاكر، إن مشروع منخفض القطارة يحظى باهتمام كبير من قبل القيادة السياسية وسيكون له فوائد عديدة سواء فى مجال الكهرباء أو الزراعة أو التخطيط العمرانى وغيرها من فرص تشجيع الاستثمار فى مصر.

وكان الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة،اجتمع، أول أمس الخميس، بأعضاء اللجنة الوزارية المشكلة بشأن تنمية منخفض القطارة بحضور كل من الدكتور خالد فهمى وزير البيئة والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية وممثلى الوزراء أعضاء اللجنة المعنيين بمشروع منخفض القطارة، وذلك لمناقشة إمكانية استغلال منخفض القطارة واستعراض الدراسات السابقة للمشروع بالإضافة إلى السيناريوهات المقدمة لتنمية المنخفض للوقوف على كافة الفوائد الممكن تحقيقها من هذا المشروع والتأثيرات الإيجابية والسلبية لكل سيناريو.

ويهدف مشروع منخفض القطارة إلى توليد طاقة كهربائية نظيفة، تصل إلى 2500 كيلووات/ساعة، توفر 1500 مليون دولار على الخزانة المصرية سنويا وتزيد من فرص الاستثمار الصناعى فى المنطقة، كما يمكن زيادة كمية الكهرباء المتولدة عن طريق جعل القناة أكثر انحداراً للجنوب ولكن من شأن ذلك زيادة تكاليف المشروع.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة