وزير التعليم العالى: الرئيس مهتم بالعلم والشباب.. ومصر على الطريق الصحيح

الأحد، 15 يناير 2017 02:31 م
وزير التعليم العالى: الرئيس مهتم بالعلم والشباب.. ومصر على الطريق الصحيح الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن إقامة مؤتمرات لإعلان الاكتشافات العلمية والبحثية يهدف إلى تعريف المجتمع بأن هناك مراكز بحثية تعمل من أجل ريادة مصر فى البحث العلمي، وتوظيف تلك الأبحاث بشكل يفيد المجتمع المصرى على أكمل وجه. 

وأضاف الشيحي،  خلال كلمته في مؤتمر اعلان الاكتشافات الحديثة  بمعهد البحوث الفلكية والجيوفيزيقية المنعقد  بمقر وزاره التعليم العالي، بحضور الدكتور عصام خميس نائب وزير التعليم العالي لشئون البحث العلمي،  والدكتور حاتم عودة رئيس المعهد القومى للفلك  وأساتذة المعهد ،  أن مصر لها دور فعال في البحث العلمي، وان الرئيس عبدالفتاح السيسي مهتم بالعلم والشباب كثيرا ويدعم البحث العلمي والعلماء متابعا " مصر في طريقها الصحيح ولها تواجد فعال علي المستوي العالمي ".

وأوضح  الشيحى  ،  أنه تم الإتفاق خلال الاجتماع الأخير مع المراكز البحثية يوم الخميس الماضي، على إقامة المؤتمرات الدورية لعرض الاكتشافات التي يمكن صناعتها والاستفادة منها عمليًا في السوق المصرى لتحقيق الاكتفاء الذاتي، بما يساهم في  دعم الاقتصاد المصري.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة