"بتروجيت" تنتهى من أعمال التعدية بخط خام السويس مسطرد

الأحد، 15 يناير 2017 09:07 م
"بتروجيت" تنتهى من أعمال التعدية بخط خام السويس مسطرد شركة بتروجت -صورة ارشيفية
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت شركة بتروجت فى إتمام أعمال التعدية الخاصة بخط خام السويس مسطرد بطريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوى بقطر 20 بوصة وبطول 990 مترا.

وقال بيان صادر عن الشركة مساء اليوم، إن الخط يتقاطع مع مسار سكة حديد القاهرة – السويس ومحور الفريق الشاذلى وطريق القاهرة – الإسماعيلية الصحراوى فى الاتجاهين، حيث يمتد الخط بإجمالى طول25  كم وقطر 20 بوصة.

وأشارت الشركة إلى أن الإنجاز تمثل فى إتمام تلك التعدية بنظام الحفر الأفقى الموجه فى ظل وجود العديد من التحديات والمعوقات، ومن أبرزها طبيعة التربة بتلك المنطقة والتى تتميز بكونها تربة شديدة الصلابة.

وأضافت أن أهم المعوقات التى واجهت الشركة أثناء أتمام التعدية وجود مسارات لخطوط تغذية المياه على عمق 8 أمتار بأقطار مختلفة أسفل مسار السكة الحديد (تغذى منطقة الهاكستب بالكامل) الأمر الذى تتطلب الحفر بشكل أكثر عمقا، إضافة إلى وجود جميع خطوط شركة أنابيب البترول الواصلة من مسطرد إلى السويس عن طريق غرفة البلوف الموجودة بالمنطقة العسكرية بالهايكستب (أقطار 12 – 18 – 20 – 24 بوصة) علاوة على تقاطع مسار التعدية بنقطة الدخول مع خط غاز قويسنا – الهايكستب 12 بوصة إلى جانب الى مرور الخط بعمق كبير (حوالى 28 مترا) أسفل الأسفلت لمنع تسرب سائل البنتونايت إلى سطح الأسفلت، ووجود خطوط خام بنقطة الخروج بكثافة عالية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة