أزمة بين الهند وشركة أمازون بسبب "شبشب"

الأحد، 15 يناير 2017 04:13 م
أزمة بين الهند وشركة أمازون بسبب "شبشب" الشبيب
محمود احمد عطا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من المحظور المساس بأعلام أي بلد، ويعد مساسا بالوطن، هذا ما حدث بين دولة الهند وشركة أمازون، حيث نشبت أزمة وجدل كبير بين شركة للتجارة الإلكترونية تدعى "الأمازون" وودولة الهند، أثناء واقعة غريبة تتعلق ببيع "شبشب". 

 

وانتشرت القصة في البداية، عبر مواقع التواصل الاجتماعى بسبب عرضها على موقعها "الشبشب" المطبوع عليه صورة المهاتما غاندى رمز السلام فى العالم، وذلك بعدما سبق أن باعت أيضا مماسح عليها العلم الهندى. 

201701120654535453
اعتذار السابق ماسح عليها العلم الهندي

وبرزت القضة في البداية عبر "تويتر"، مما دعا رئيس الوزراء الهندى، وزيرة الشؤون الخارجية سواراج، إلى استنكار بيع هذه المنتجات، ومطالبة الشركة بتقديم اعتذار رسمى وسحب المنتجات من موقعها الإلكترونى، وسعر الشبشب على أمازون 16.99 دولار، وقد أدى إلى شعور عام بـ"الإهانة". 

46
الشبشب

وبعدما هددت الهند بعدم إعطاء تأشيرات دخول لمسؤولى أمازون حال عدم سحب المنتجات، نشرت أمازون اعتذارا رسميا الخميس وسحبت المنتجات من موقعها.

 وجاء في بيان الشركة: "أمازون ملتزمة باحترام القوانين والعادات الهندية، هذه المنتجات معروضة من قبل طرف ثالث فى كندا، غير تابع للشركة، أمازون تقدم اعتذارها ولم تقصد أيه إساءة للمشاعر الهندية"، يذكر أنه بموجب القانون الهندى، يعاقب أى تدنيس للعلم بالغرامة والسجن.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة