بالصور.. الأمطار تغرق منطقة طوسون بالإسكندرية وتتسبب فى شلل مرورى

السبت، 14 يناير 2017 01:06 م
بالصور.. الأمطار تغرق منطقة طوسون بالإسكندرية وتتسبب فى شلل مرورى الأجواء بالإسكندرية
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت محافظة الإسكندرية هطول أمطار متوسطة، صباح اليوم على مناطق متفرقة من المحافظة وذلك فى إطار موجة الطقس السيئ التى تضرب المحافظة حاليا يصاحبها انخفاض شديد فى درجات الحرارة.
 
 
وشهدت الإسكندرية غرق شوارع شرق المحافظة خاصة فى منطقة طوسون وأمام الاكاديمية البحرية مما أدى إلى شلل مرورى ، فيما شهد كورنيش الإسكندرية سيولة مرورية.
 
 
من جانبة  أشار اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أن الشركة قامت برفع حالة الطوارئ وفقا لتعليمات اللواء رضا فرحات محافظ الإسكندرية، فى رفع حالة الطوارئ لمواجهة كل نوة من نوات الإسكندرية، وتم الدفع بـ 60 سيارة شفط تم توزيعها على مختلف أنحاء الإسكندرية، بالإضافة إلى 33 سيارة شفط خاصة بأحياء الإسكندرية تابعة للمحافظة ليصل عدد سيارات الشفط إلى 93 سيارة، بالإضافة إلى تمركز سيارتين مخصصة لرفع السيول واحدة منها شرق الإسكندرية والأخرى غربا.
 
 
وأشار إلى أن الشركة تقوم بالاستجابة الفورية لبلاغات رفع تجمعات المياة من مختلف البؤر الساخنة وفقا لما تتلاقاه من بلاغات وجارى العمل حاليا على رفع تجمعات المياه.
 
 
وقال نافع، إن الخطة العاجلة التى تم تنفيذها العام الماضى بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي نجحت فى عدم غرق الكورنيش والإنفاق وأسفل الكبارى بفضل وضع البدلات وفتح مصبات الكورنيش وتوسعة المصارف، و هو ما جعل هناك سيولة مرورية على كورنيش الإسكندرية وجار معالجة المناطق الداخلية وخاصة منطقة طوسون حيث تم اعتماد 10 مليون جنية من مجلس الوزراء لرفع كفاءة الشبكة بالمنطقة.
 
 
فى المقابل أصدر اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ الإسكندرية تعليماته لجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة برفع درجة الاستعداد والطوارىء القصوى فى جميع الأجهزة، لمواجهة النوة الحالية، مؤكدا على أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة فى انعقادها بشكل دائم ومستمر حتى الانتهاء من النوة واستقبال كافة شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار، وشدد على ضرورة المتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أى حالات طارئة تجنبا لحدوث أى مشكلات فى أى منطقة نتيجة سقوط الأمطار، وتحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الثغر.
 
 
واكد على أن المحافظة تواجهه النوات والأمطار بأقصى جهد لتصريف مياه الأمطار ومنع  تراكمها وأشار إلى أن المحافظة سوف تشهد عدة مشروعات فى مجال الصرف الصحى فى الفترة القادمة.
اطفال-يستمتعون-بحالة-الطقس-الشتوى
اطفال يستمتعون بحالة الطقس الشتوى

السحب-تملاء-سماء-الاسكندرية
السحب تملأ سماء الإسكندرية

الغيوم-و-السحب-تغطى-سماء-الاسكندرية
الغيوم والسحب تغطى سماء الإسكندرية

تراكمات-المياة-تعوق-حكة-سير-السيارات
تراكمات المياة تعوق حركة سير السيارات

 

تكدس-السيارات-امام-الاكاديمية-بطوسون
تكدس السيارات أمام الأكاديمية بطوسون

سيولة-مرورية
سيولة مرورية

سيولة-مرورية-على-كورنيش-الاسكندرية
سيولة مرورية على كورنيش الإسكندرية

شلل-مرورى-بطوسون
شلل مرورى بطوسون

غرق-شوارع-طوسون-شرق-الاسندرية
غرق شوارع طوسون شرق الإسكندرية

كورنيش-الاسكندرية-عقب-هطول-الامطار
كورنيش الإسكندرية عقب هطول الأمطار

موجة-الطقس-السئ-بالاسكندرية
موجة الطقس السيئ بالإسكندرية

موجة-جديدة-من-الطقس-السئ
موجة جديدة من الطقس السيئ

هطول-امطار-متوسطة-على-الاسكندرية
انخفاض فى درجات الحرارة

هطول-امطار-و-انخفاض-درجات-الحرارة
هطول أمطار

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة