بعد دعوة تركيا لتكوين اتحاد عمال إسلامى.. المراغى: دعوة مشبوهة هدفها التفتيت.. ووكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان: محاولة أخونة العمل النقابى.. ونائب رئيس الاتحاد الدولى للبناء والأخشاب: فكرة شيطانية

الجمعة، 13 يناير 2017 06:30 ص
بعد دعوة تركيا لتكوين اتحاد عمال إسلامى.. المراغى: دعوة مشبوهة هدفها التفتيت.. ووكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان: محاولة أخونة العمل النقابى.. ونائب رئيس الاتحاد الدولى للبناء والأخشاب: فكرة شيطانية جبالى المراغى رئيس اتحاد عمال مصر - علم تركيا
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثارت دعوة تركيا لإنشاء اتحاد عمال إسلامى الكثير من ردود الفعل الغاضبة بين الكيانات النقابية والعمالية فى مصر، بعدما كشف اتحاد عمال مصر عن تلك المحاولة التى تتزعمها أنقرة وتحاول الترويج لها بين أكثر من دولة من الدول الإسلامية الأمر الذى دفع اتحاد العمال المصرى للتصدى لها .

 

دعوة تأسيس اتحاد العمال الإسلامى التى وصفها اتحاد عمال مصر بالمشبوهة أغضبت القيادات العمالية المصرية حتى أن جبالى المراغى  رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أكد على أن الحركة النقابية لعمال مصر تشهد انطلاقة كبرى عربيا واقليميا، مؤكدا رفض عمال مصر والعرب لتلك الدعوة.

 

وتوقع رئيس اتحاد عمال مصر، ألا تلقى تلك الدعوات صداها فى الشارع العمالى المصرى، مؤكدًا أن عمال مصر سوف يتصدون لتلك الفكرة بيد من حديد، خاصة وأن الدعوة  تستهدف تفتيت وحدة الشعوب العربية عن طريق العمال بعد أن فشل النظام التركى وأعوانه فى استخدام الجماعات الإرهابية، على حد تعبيره.

 

ومن جانبه قال محمد وهب الله، الأمين العام لاتحاد عمال مصر، ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن دعوة تركيا لانشاء اتحاد عمالى إسلامى مخالفة لمعايير منظمة العمل الدولية، مؤكدا رفضه لتلك الفكرة وأن الكيانات العمالية فى العالم كله لا تصنف على أساس دينى.

 

وأضاف الأمين العام لاتحاد عمال مصر، ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن الدعوة التركية تسعى لتفتيت وحدة العمال بالعالم العربى، وأخونة العمل النقابى بالوطن العربى.

 

ومن جانبه قال عبد المنعم الجمل رئيس النقابة العاملة للعاملين بالبناء والأخشاب، ونائب رئيس الاتحاد الدولى لنقابات البناء والأخشاب بأفريقيا والشرق الأوسط، أن فكرة تركيا لتكوين اتحاد عمال إسلامى فكرة "شيطانية" لا تهدف لصالح العمال وتستهدف تكوين كيان طائفى.

 

وأشار ونائب رئيس الاتحاد الدولى لنقابات البناء والأخشاب بأفريقيا والشرق الأوسط، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، إلى أن الحراك النقابى العمالى لا يرتبط بديانة ولا كيان سياسى، لافتا إلى أن تلك الفكرة هدفها تفتيت الحركة العمالية والتفرقة والتخريب من خلال أيديولوجيات تركية مشبوهة.

 

كما أكد المهندس خالد الفقى رئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية، على أن تركيا فشلت فى إفساد الحركة الصناعية فى مصر، لافتا إلى أنهم فكروا فى خباثة تفتيت الحركة النقابية بالوطن العربى من خلال الدعوة لفكرة تكوين اتحاد عمال إسلامى.

 

وأضاف رئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن مصر بعمالها مسلمين ومسيحيين يدركوا تماما أن دعوة تركيا محاولة لاثارة الفتنة وزعزعة الاستقرار فى العالم العربى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة