"فتنة لاند كروزر الصحة".. "الصحة العالمية" منحت الطب الوقائى بالوزارة 17 سيارة هدية للإشراف على برنامج التطعيمات.. وأحمد عماد: المركبات مستخدمة فى رصد الأمراض الوبائية ولم نخصصها لأنفسنا ولم نطلب ذلك

الخميس، 12 يناير 2017 04:26 ص
"فتنة لاند كروزر الصحة".. "الصحة العالمية" منحت الطب الوقائى بالوزارة 17 سيارة هدية للإشراف على برنامج التطعيمات.. وأحمد عماد: المركبات مستخدمة فى رصد الأمراض الوبائية ولم نخصصها لأنفسنا ولم نطلب ذلك أحمد عماد وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لازالت هناك حالة من الجدل حول قيام الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى بالوزارة والدكتور أحمد عماد وزير الصحة بضم منحة السيارات التى حصلت عليها الوزارة من منظمة الصحة العالمية للإشراف على البرنامج الموسع للتطعيمات إلى مواكبهم الخاصة، وهو ما نفاه الوزير ورئيس القطاع مؤكدين أنه عار تماما من الصحة.

 

أكد الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان فى تصريحات خاصة ل "اليوم السابع" أن الوزارة حصلت على منحة من منظمة الصحة العالمية عبارة سيارتين تويوتا برادو و13 سيارة تويوتا 2 كابينة و2 ميكروباص لاستخدامها فى الإشراف ومراقبة ومتابعة البرنامج الموسع للتطعيمات، بالإضافة إلى متابعة أعمال الرصد للأمراض الوبائية .

الصحة العالمية منحت الطب الوقائى بالوزارة 17 سيارة هدية للإشراف على برنامج التطعيمات (2)

وأضاف الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان أن ما تردد عن وجود سيارات لاند كروزر ضمن المنحة الخاصة بمنظمة الصحة العالمية ومنحناها لأنفسنا فهذا غير صحيح، ولم يحدث والسيارات كلها تعمل بالديزل وليس البنزين توفيرا لنفقات الوقود على الوزارة فيما بعد وجميع السيارات تخرج بمهمات وخط سير ولا يمكن أن تستعمل فى أغراض شخصية أو خاصة لقيادات الوزارة .

الصحة العالمية منحت الطب الوقائى بالوزارة 17 سيارة هدية للإشراف على برنامج التطعيمات (3)

 

وأضاف الدكتور عمرو قنديل أن سيارات المنحة جميعها بجراجات الوزارة وقمنا فعليا باستخدامها فى جولات فى محافظات المنيا والإسماعيلية والسويس خلال الأسبوع الماضى لافتا إلى أن سيارات تنظيم الأسرة بالوزارة كلها منحة من المعونة الأمريكية، مشيرا إلى أن الوزارة احتفلت على الملأ بالمنحة داخل منظمة الصحة العالمية لافتا إلى أن الوزارة تسلمت السيارات الخميس الماضى

 

وأكد الدكتور أحمد عماد وزير الصحة أن هذه الأنباء عارية تماما من الصحة، ولم نقم بشراء سيارات أو وهبنا منحة منظمة الصحة العالمية لأنفسنا وأى سيارة يتم شراؤها يتم ضمها بقرار من مجلس الوزراء ولم أتقدم بأى طلب مطلقا لمجلس الوزراء بهذا الشأن .

 

وقال الدكتور أحمد عماد وزير الصحة فى تصريحات خاصة لليوم السابع أنه صدر قرار من مجلس الوزراء بمنع شراء أو استبدال أى سيارة لأى وزير طيلة هذا العام المالى.

 

وتابع وزير الصحة والسكان قائلا: لا يستطيع أى وزير أن يتقدم بأى طلب فى ظل قرار مجلس الوزراء بالمنع .

 

وأضاف وزير الصحة أنه تم إرسال منحة سيارتين من منظمة الصحة العالمية - ديزل - لخدمات الطب الوقائى لاستخدامهما فى جولاتهم بالمحافظات واحدة سوداء والأخرى بيضاء وهى تويوتا عادية وليست لاند كروزر وبنمر جمرك وليست نمر وزير.

الصحة العالمية منحت الطب الوقائى بالوزارة 17 سيارة هدية للإشراف على برنامج التطعيمات (1)
 

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة