رئيس وزراء بريطانيا الأسبق يزور متحف قلعة البحرين

الأربعاء، 11 يناير 2017 01:10 م
رئيس وزراء بريطانيا الأسبق يزور متحف قلعة البحرين ديڤيد كاميرون خلال زيارته لمتحف قلعة البحرين
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام ديڤيد كاميرون رئيس وزراء المملكة المتحدة الأسبق، صباح اليوم، الأربعاء، بزيارة إلى متحف موقع قلعة البحرين، وكان فى استقباله الشيخة مى بنت محمد آل خليفة، رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار  وعدد من كبار مسؤولى الهيئة.

 

ومن جانبها عبرت الشيخة مى بنت محمد آل خليفة بهذه الزيارة، التى وصفتها بأنها تعد شاهدًا على عمق العلاقات بين البلدين، والتى احتفلت بمرور مائتى عام عليها هيئة الثقافة طيلة العام الماضى.

 

وقامت إدارة المتحف بتقديم شرح حول محتوى متحف موقع قلعة البحرين بما يحمله من قطع أثرية تحكى قصة المكان الذى يعكس غنى الحضارات التى مرت على البحرين بدءا من دلمون القديمة.

 

وأعرب رئيس الوزراء البريطانى الأسبق، ديڤيد كاميرون، بحسب ما ذكرت الهيئة فى بيان صحفى، عن إعجابه بالغنى الثقافى والحضارى، الذى تتمتع به البحرين الأمر الذى يتضح جليًا فى موقع قلعة البحرين، وما يعرضه متحف الموقع من مقتنياتٍ قيمة تروى حكاية هذا المعلم الأثرى ودوره فى تشكيل ملامح تاريخ البحرين، وتوثق حقبةً مهمة فى تاريخ الأرض.

 

كما عبرت الشيخة عن تقديرها لما أولاه "كاميرون" من اهتمامٍ بالتعرف على معالم البحرين ومواقعها الأثرية باعتبارها الدلالة الأولى والمؤشر الأهم على نهضة البلدان وحضارتها، مثمنةً دور مثل هذه الزيارات فى توطيد الصداقة البحرينية البريطانية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة