مدير صندوق مكافحة الإدمان من الإسماعيلية: نعالج المرضى مجانًا

الثلاثاء، 10 يناير 2017 05:11 م
مدير صندوق مكافحة الإدمان من الإسماعيلية: نعالج المرضى مجانًا عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الادمان
الإسماعيلية - صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قال عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، إن القوات المسلحة خصصت المستشفى الخاص بها لإنشاء المركز الوطنى لعلاج الإدمان.

وأضاف، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن وجود مثل هذا المستشفى فى الإسماعيلية سيقدم خدمة لعلاج الإدمان بمحافظات السويس والإسماعيلية وبورسعيد ودمياط.

وأكد أن القيمة المضافة لهذا المستشفى أن السعة الاستيعابية للمرضى كبيرة، وهى 108 أسرة و3 عيادات خارجية خاصة لعلاج الإدمان .

وأكد عمروعثمان ان الخدمة العلاجية مجانية وتقدم فى سرية تامة بمجرد الاتصال بالخط الساخن 16023، حيث يتم تحويله إلى أقرب مستشفى.

وأشار إلى أنه بمجرد وصول المريض المدمن إلى المستشفى يمر بعدة مراحل تبدأ من سحب المخدر من الجسم ثم يدخل على مراحل أخرى مثل علاج نفسى جمعى وعلاج تعديل سلوكى.

وأشار إلى أن هناك برامج للإرشاد الأسرى والتى تسمى مرحلة التأهيل، وأضاف أنه يوجد بمستشفى الإسماعيلية برنامج متخصص للتأهيل يصل إلى 3 شهور.

وأكد أن هذا المستشفى يعتبر صرحا طبيا مهما جدا ليس على المستوى الوطنى وانما على المستوى الإقليمى، ويمتاز المستشفى بالإشراف الطبى المتكامل بداية من سحب المخدر والعلاج حتى التأهيل والإشراف من إدارة الخدمات الطبية بالقوات المسلحة وتتحمل القوات المسلحة 50% من علاج المريض ويتحمل صندوق مكافحة وعلاج الادمان 50% دون ان يتحمل المريض اى مصاريف.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة