مارادونا: كريستيانو رونالدو تفوق بأفضلية بسيطة

الثلاثاء، 10 يناير 2017 12:17 ص
مارادونا: كريستيانو رونالدو تفوق بأفضلية بسيطة دييجو مارادونا
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أسطورة كرة القدم الأرجنتينى دييجو أرماندو مارادونا، إن كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد، "كانت له أفضلية بسيطة" على ليونيل ميسى، هداف برشلونة، ولذلك فاز بجائزة أفضل لاعب فى العالم لعام 2016.


وأوضح مارادونا، عقب انتهاء حفل توزيع جوائز "الأفضل" (أو The Best) فى زيورخ، "لقد فاز (كريستيانو) رونالدو بالتأكيد ليس لأن ميسي لم يستطع الحضور، بل فى الحقيقة لأن رونالدو كانت له أفضلية بسيطة، وعلى كل الأحوال فاز من كان يجب أن يفوز".

 

ولم يشارك ميسى، ولا أى من لاعبى برشلونة، فى الحفل بعد قرار النادى الكتالونى بذلك معللا الأمر بأن على الفريق الاستعداد لمباراة العودة فى ثمن نهائى بطولة كأس ملك إسبانيا أمام أثلتيك بيلباو غدًا الأربعاء.


وحصل رونالدو على نسبة أصوات 34.54%، مقابل 26.42% لميسى، صاحب المركز الثانى، و7.35% لأنطوان جريزمان، مهاجم أتلتيكو مدريد، الذى حل ثالثا.


وكان مارادونا أحد أبطال حفل أمس، معلنا عن جائزة أفضل مدرب، وذلك بعد سنوات اعتاد فيها على انتقاد أداء الاتحاد الدولى واتهامه بالفساد. وبرر الأسطورة الأرجنتينى حضوره ومشاركته فى الحفل قائلا "فى الواقع، نحن نريد خلق عائلة، واليوم هى الخطوة الأولى، وكانت خطوة جيدة جدا"، وأضاف: "نحاول أن نعطى للفيفا القليل من الشفافية والمصداقية بعد أن تم التقليل من قدره بسبب الأشخاص السابقين، ولذلك نريد تنظيف وجه الفيفا، بهذه الجوائز والقرارات التى اتخذها جيانى إنفانتينو (رئيس الاتحاد الدولى الحالي) سيعود الجميع لمتابعة كرة القدم".

 

وأجاب بخصوص إذا ما كان يفكر بالمشاركة بدور فاعل فى الاتحاد "سأتعاون فى أى شىء يريده إنفانتينو. يعجبنى أن يشاهد الجميع كرة القدم بفرحة وشغف، ولا يعجبنى أن يتحدث الناس عن الفساد وعمن يسرق، أنا أريد الشفافية وهذا ما يعرفه إنفانتينو". وأوضح أنه "سعيد جدا" فى الوقت الحالى، ولكنه حذر أنه سيبتعد من جديد إذا لم يكن كذلك أو لم ير شفافية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة