لاعبو غينيا بيساو ينقذون افتتاح أمم أفريقيا

الثلاثاء، 10 يناير 2017 06:43 م
لاعبو غينيا بيساو ينقذون افتتاح أمم أفريقيا منتخب غينيا بيساو
أحمد هريدى ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنهى لاعبو غينيا بيساو إضرابهم بسبب عدم حصولهم على مستحقاتهم وهو ما سيفسح الطريق أمامهم لأول مشاركاتهم فى تاريخ كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم.

وعقب ظهور تلك الأنباء اصطف آلاف فى شوارع عاصمة الدولة الصغيرة الواقعة فى غرب القارة الأفريقية ليشاهدوا موكبا أقيم للتشكيلة اليوم الثلاثاء.

وستلتقى غينيا بيساو مع الجابون المستضيفة فى المباراة الاولى بالبطولة في ليبرفيل يوم السبت المقبل عقب تأهلها الرائع لنهائيات كأس الامم الافريقية - التى ستستمر لثلاثة اسابيع - وهى واحدة من أكبر المفاجأت فى تاريخ كأس الأمم الافريقية.

وتعرضت استعدادات الفريق لهزة مطلع الأسبوع الحالى عندما دخل اللاعبون في اضراب بسبب عدم حصولهم على مكافأتهم التى وعدوا بها عند التأهل. وذكرت وكالة الانباء البرتغالية (لوزا) أنه تم تسوية المشكلة عقب توجه ثلاثة لاعبين للقاء جوزيه ماريو فاز رئيس البلاد.

وتم دفع ما بين 10 و23 الف يورو وهو ما يشكل مكافأت مجزية، وفقاً لمصدر حكومى صرح بالقول:"بحلول الساعات الاولى من يوم الاحد تلقى اللاعبون كل ما يمكن ان يحصلوا عليه".

ومن المقرر أن تتوجه طائرة تحمل الفريق وتم استعارتها من الكونغو الى ليبرفيل غدا الأربعاء.وأطاحت غينيا بيساو - وهى مستعمرة برتغالية سابقة - بالكونغو وزامبيا فى تصفيات العام الماضى. ويقع المنتخب المغمور فى مجموعة صعبة تضم كلاً من الجابون ، الكاميرون، وبوركينا فاسو










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة