"التعليم العالى" :تقديم كافة التيسيرات لاستيعاب طلاب "جنوب السودان بالجامعات

الثلاثاء، 10 يناير 2017 12:21 م
"التعليم العالى" :تقديم كافة التيسيرات لاستيعاب طلاب "جنوب السودان بالجامعات الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالى والبحث العلمى، مساء أمس الاثنين كلا يين لام أورال ، وشوت ألير دينق الملحق الثقافى بسفارة جنوب السودان بالقاهرة، وذلك بمقر الوزارة، حيث أكد "الشيحى" على استعداد الوزارة لتقديم كافة التيسيرات اللازمة لطلاب جنوب السودان للدراسة في الجامعات المصرية وتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم، واستيعاب أكبر عدد من هؤلاء الطلاب للدراسة بالجامعات المصرية.

 

وأكد الوزير، فى بيان،صدر عقب اللقاء على حرص مصر على دعم علاقات التعاون العلمى والتعليمى مع جنوب السودان، وخاصة فى مجال زيادة عدد المنح الدراسية المقدمة سنويا لطلاب جنوب السودان وإتاحة الفرصة أمامهم للتدريب العملي والميداني بكليات الطب والهندسة بالجامعات المصرية، وتيسير إجراءات الدراسة لطلاب الدراسات العليا.

 

وذكر البيان، أن اللقاء شهد بحث سبل التعاون بين مصر وجنوب السودان، وكذلك فقد تم الاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم مشترك بهدف  توسيع مجالات التعاون البحثية والعلمية فيما يخص المياه والزراعة.

من جانبه عبر الوزير السوداني عن شكره لمصر لما تقدمه من دعم لحكومة جنوب السودان وتطلعه للاستفادة من الخبرات العلمية المصرية في تحقيق النهضة في مجال التعليم العالي بجنوب السودان.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة