"البرلمان فى الجابون".. الشئون الإفريقية ترسل وفدا لتشجيع المنتخب وتشكيل جمعيات صداقة مع برلمانات القارة السمراء.. ووكيل اللجنة يؤكد: النفقات على حسابنا الخاص.. وشباب المجلس: نبحث الأمر

الثلاثاء، 10 يناير 2017 01:37 ص
"البرلمان فى الجابون".. الشئون الإفريقية ترسل وفدا لتشجيع المنتخب وتشكيل جمعيات صداقة مع برلمانات القارة السمراء.. ووكيل اللجنة يؤكد: النفقات على حسابنا الخاص.. وشباب المجلس: نبحث الأمر "البرلمان فى الجابون"
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد نواب البرلمان لحضور التمرين الأخير للمنتخب المصرى، غدا الأربعاء، قبل السفر إلى الجابون للمنافسة فى بطولة كأس الأمم الإفريقية، فى الوقت الذى أكدت فيه لجنة الشئون الإفريقية إرسال ممثلين لها مع المنتخب لتشجيعهم، بالإضافة إلى بحث تشكيل جمعية صداقة برلمانية مع البرلمان الجابونى، وبحث تنمية العلاقات مع دول القارة الإفريقية.

 

وقال النائب هشام مجدى، وكيل لجنة الشئون الإفريقية بالبرلمان، إن هناك تنسيقا بين لجنة الشباب والرياضة ولجنة الشئون الإفريقية خلال زيارة المنتخب المصرى وحضور التمرين الأخير للمنتخب قبل السفر للجابون لتوصيل رسالة بأنهم سفراء مصر فى إفريقيا، وضرورة التعامل مع باقى المنتخبات الإفريقية على أنهم أشقاء لنا، وتحفيزهم للفوز بالبطولة الإفريقية.

 

وأضاف وكيل لجنة الشئون الإفريقية بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أن النواب سيؤكدون للاعبى منتخب مصر أن لاعب كرة القدم هو سفير لبلده فى الخارج، وأن حسن التعامل والتصرف يؤدى لتنمية العلاقات بين مصر ودول القارة السمراء.

 

 

كما أكد وكيل لجنة الشئون الإفريقية بالبرلمان، أن بعض نواب اللجنة سيغادرون للجابون لمرافقة المنتخب المصرى، ولكن سيكون على حسابهم الخاص، وليس من أموال البرلمان، موضحا أن ممثلين للجنة سيغادرون للجابون لمحاولة تدشين جمعية صداقة بين البرلمان المصرى والبرلمان الجابونى.

 

ولفت النائب هشام مجدى، إلى أن اللجنة فتحت باب التقدم للسفر إلى الجابون، موضحا أنه سيكون من أموال النواب أنفسهم، وستكون مهمتهم بحث تنمية العلاقات بين مصر ودولة الجابون بجانب دول إفريقيا باعتبار حضور مسئولين إفريقيين هذه البطولة.

 

فيما قال النائب محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، إن اللجنة ستنظم زيارة بالتعاون مع لجنة الشئون الإفريقية لمنتخب مصر، لدعمهم وتشجيعهم قبل السفر إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية المقرر إقامتها فى الجابون.

 

وأضاف رئيس لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة لم تدرس حتى الآن تشكيل وفد للسفر إلى الجابون لدعم منتخب مصر فى البطولة الإفريقية، موضحا أن هذا الأمر ليس مطروحا فى الوقت الراهن.

 

ولفت النائب فرج عامر إلى أن اللجنة ستكتفى بالزيارة التى سيتم تنظيمها مع الشئون الإفريقية بالبرلمان، للمنتخب ولقاء اللاعبين وتوصيل رسالة دعم الشعب المصرى لهم.

 

 وفى السياق ذاته قال النائب سمير البطيخى، عضو لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، إن اللجنة ستبحث إمكانية إرسال وفد ممثل للبرلمان، مع منتخب مصر البطولة الإفريقية المقامة فى الجابون، لتشجيع وتحفيز المنتخب خلال البطولة.

 

وأضاف عضو لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أن وفد البرلمان سيحضر التمرين الأخير لمنتخب مصر قبل السفر للجابون، للتأكيد على أهمية هذه البطولة، وكذلك تحفيزهم على مواصلة المشوار للظفر بالبطولة، وإسعاد المصريين، وأن يكونوا خير ممثل لمصر فى الخارج.

 

وكان المنتخب الوطنى قد نجح فى التغلب على عقدته أمام شقيقه التونسى، وفاز عليه للمرة الأولى منذ 15 عاماً، وذلك بعدما سجل مروان محسن هدفاً قاتلاً فى الدقيقة 91 من زمن المباراة الودية التى جمعتهما الليلة على استاد القاهرة الدولى، فى إطار استعداداتهما لكأس الأمم الإفريقية بالجابون.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة