مسمار فى عبوة شيكولاتة "كادبورى" يفتح ملف الجودة الصحية.. مواطنة بالتجمع الخامس تحرر محضرًا بالواقعة.. وترفض اعتذارات المصنع.. وجهاز حماية المستهلك يتدخل: سنجرى حملة تفتيش على الشركة

الجمعة، 09 سبتمبر 2016 04:58 م
مسمار فى عبوة شيكولاتة "كادبورى" يفتح ملف الجودة الصحية.. مواطنة بالتجمع الخامس تحرر محضرًا بالواقعة.. وترفض اعتذارات المصنع.. وجهاز حماية المستهلك يتدخل: سنجرى حملة تفتيش على الشركة مسمار فى شيكولاتة كادبورى
كتبت سماح لبيب – مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى واقعة إهمال جديدة تفتح ملف الجودة الصحية، عثرت المواطنة "دعاء طاهر" على "مسمار" فى عبوة شيكولاتة "كادبورى" قبل أن تتناولها ابنتها "تمارا"، وحررت بلاغ بذلك فى قسم شرطة التجمع الخامس.

وقالت "دعاء طاهر" إنه أثناء إعطاء ابنتها الصغيرة شيكولاتة كادبورى الجديدة، وجدت بها مسمارا، متسائلة عن كيفية تساهل شركة من أكبر شركات الشيكولاتة فى العالم بهذه الطريقة، لافتة إلى أن ذلك يثبت عدم وجود مراقبة نهائيًا على منتجات الشركة.

 

وكشفت عن أن الشركة حاولت الوصول إليها وتقديم اعتذار لها بعد نشرها صورة الشيكولاتة على "فيس بوك"، لعدم توسيع  القضية، لكنها وجدت أن الاعتذار غير كافيًا، لأن هذا النوع من الشيكولاتة يتناوله الملايين يوميًا.

 

وردا على هذه الواقعة، أكد اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الجهاز سينسق مع الأجهزة الرقابية من وزارة الصحة والرقابة الصناعية، لإجراء حملة تفتيشية على عمليات التصنيع بمصنع كادبورى بعد شكوى مواطنة من وجود مسمار فى عبوة شيكولاتة من منتجات "كادبورى".

 

وأضاف "يعقوب" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الجهاز يتصدى لكل ما يضر بالمستهلك، خاصة السلع التى يتناولها الأطفال والتى تمثل خطورة على حياتهم.

 

 وأوضح أن قيام أم الطفلة التى اكتشفت وجود مسمار فى عبوة شيكولاتة "كادبورى"، بتحرير محضرًا فى الشرطة يعنى أن النيابة هى التى ستحقق فى الشكوى لكشف الحقيقة.

 

أشار "يعقوب" إلى أن الجهاز سبق وقام بإعدام كميات كبيرة من شيكولاتة "سنيكرز" من الأسواق بسبب اكتشاف وجود قطعة بلاستيك بأحد العبوات، موضحاً أن أى أخطاء فى تصنيع السلع سيتصدى لها الجهاز لردع المخالفين والحفاظ على حياة المواطنين.

 

و كانت إدارة شرطة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية شنت منذ عدة أيام حملة مكبرة بدوائر أقسام المدينة لتحقيق الانضباط فى القطاع التموينى وإحكام الرقابة على الأسواق، ضبطت من خلالها حوالى 260 كيلو شيكولاتة فاسدة غير صالحة للاستهلاك الآدمى.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة