خبير: ضريبة "القيمة المضافة" تعفى سيارات المعاقين والمدارس الدولية

الجمعة، 09 سبتمبر 2016 05:00 ص
خبير: ضريبة "القيمة المضافة" تعفى سيارات المعاقين والمدارس الدولية هانى الأشمونى خبير ضرائب
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال هانى الأشمونى خبير ضرائب، إن قانون القيمة المضافة، الذى أقره الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس الخميس، يعفى سيارات المعاقين من الضريبة، بعدما كانت تخضع فى القانون السابق "ضريبة المبيعات"، كما أعفى القانون مصروفات المدارس الدولية من الضريبة، والتى كانت مثار نقاش طويل خلال مناقشة مشروع القانون بجلسات استماع البرلمان.

وأضاف الأشمونى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن قانون القيمة المضافة سيؤثر على أسعار الوحدات السكنية، بسبب فرض ضريبة بنسبة 5% على خدمة المقاولات، بعدما كانت تخضع لضريبة بنسبة من 1.2 إلى 2.9 % فى السابق، كما فرض القانون ضريبة على الاستشارات والتصميمات الهندسية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد أصدر أمس الخميس، القانون رقم 67 لسنة 2016، والذى يتم بموجبه العمل بقانون الضريبة على القيمة المضافة، وذلك بعد إقراره من مجلس النواب.

ووافق مجلس النواب بصفة نهائية على مشروع قانون القيمة المضافة فى 29 أغسطس الماضى، ويتكون القانون من 73 مادة وجداول السلع المعفاة والخاضعة للقيمة المضافة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / مجدي المصري - القاهرة ...

ولماذا تُعفى المدارس الدولية ؟؟؟

مجرد علامة إستفهام كبيرة على قرارات البهوات ومنها إعفاء المدارس الدولية من القيمة المضافة في حين أنها تُحصل رسومها بالدولارات علاوة على مصاريفها الباهظة التي يتحملها بهوات البلد ومعظمهم من الفاسدين ..وفي الجهه المقابلة يتم تحصيل القيمة المضافة من الغلابة الفقراء ..فأي تناقض هذا يا بهوات ؟؟ حسبنا الله ونعم الوكيل ..الأغنياء تريدونهم يزدادوا غنى والفقراء تريدون خنقهم ..هل البرلمان ونوابه يعون ذلك ويفرقون من يستحق ومن لا يستحق أم أنهم معافون أيضاً من كافة الضرائب ونسوا الشعب الذي إختارهم ليمثلهم ويدافع عنهم أمام الحكومة ..ولهم نقول أهو نتيجة ما وافقتم عليه من تطبيق الضريبة المضافة ..الأغنياء يتم إعفاؤهم والفقراء يطبقونها عليهم ..منكم لله ..

عدد الردود 0

بواسطة:

karim

المدارس الدولية

ا?خ مجدي...مش من حق حضرتك تصدر حكم عام على كل من هم في المدارس الدولية ?نه ببساطة حكم افتراء...يوجد الكثيرين ممن يرغبون في توفير تعليم متميز ?بنائهم في ظل غياب منظومة واضحة للتعليم في مصر...و تستقطع هذه العاء?ت من قوتها لدفع هذه المصاريف الباهظة لتعليم ابنائهم..لذلك يزيد العبء كثيرا في حال وجود هذه الضريبة عليهم مما قد يضطر البعض لترك تلك المدارس...فأرجو قبل اصدار ا?حكام على البشر التروي و التدقيق اكثر في بواطن ا?مور.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة