وزير الرى: استراداد 4000 متر مربع تعديات على نيل بنى سويف

الخميس، 08 سبتمبر 2016 11:06 ص
وزير الرى: استراداد 4000 متر مربع تعديات على نيل بنى سويف الدكتور محمد عبد العاطى وزير الرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، أنه تم إزالة 23 مخالفة على نهر النيل بمحافظة بنى سويف، من اجمالى 30 مخالفة، عبارة عن منازل وأسوار تقع كلها داخل أملاك الدولة.

 وتضمنت الإزالات 7 مبانى سكنية، إضافة إلى 16 مبنى سكنيا فى مهده، كما بلغ إجمالى المساحة التى تم استردادها 4000 متر مربع ، وجارى العمل فى تنفيذ باق الإزالات المستهدفة والبالغة أكثر من 30 حالة تعدى على نهر النيل.

 وشدد عبد العاطى، فى تصريحات صحفية اليوم الخميس ،  على ضرورة إستمرار الحملة القومية لإنقاذ النيل وتنسيق الجهود لإزالة كافة التعديات الواقعة على مجرى النيل طبقا للبرنامج الزمني الموضوع، مشيراً الى حرص الوزارة بالتعاون مع كافة الجهات المعنية، على عودة هيبة الدولة والقضاء على كافة التعديات على حرم النيل.  

من جانبه أكد المهندس صلاح عز،  رئيس قطاع حماية وتطوير نهر النيل على مواصلة حملات الإزالة على نهر النيل، لافتا الى أن الوزارة عازمة بكافة أجهزتها  بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية  على المضى قدما فى تحرير نهر النيل من كافة أشكال التعدي والمخالفة مشيراً أن هناك متابعة يومية ومرور دوري على كافة المجارى المائية ، ويتم التعامل بكل حسم مع المخالفين والمعتدين طبقا للقانون ، والإزالات يتم تنفيذها دون تهاون من منطلق حماية مواردنا المائية المحدودة من الهدر والتلوث وحفاظاً على حق الأجيال القادمة فى مياه النيل. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة