قبل ديربى مانشستر.. كيف تحولت صداقة مورينيو وجوارديولا إلى عداء شرس؟

الخميس، 08 سبتمبر 2016 08:42 م
قبل ديربى مانشستر.. كيف تحولت صداقة مورينيو وجوارديولا إلى عداء شرس؟ مورينيو وجوارديولا
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اشتعل العداء بين البرتغالى جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يوناتيد والإسبانى بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي منذ عدة سنوات، واشتهرت الأزمات بينهم طوال السنوات الأخيرة، ولكن من الغريب أن تعلم أن هذا العداء كان يسبقه صداقة قوية بين المدرب البرتغالى ونظيره الإسباني، ما دفعنا فى اليوم السابع لرصد تاريخ تلك الصداقة وكيفية تطورها حتى وصلت لذلك العداء، قبل لقاء الديربى المنتظر إقامته السبت المقبل بين الفريقين.

Real Madrid appointed Mourinho after he knocked Barcelona out of the Champions League

بدأت الصداقة بين جوزيه مورينيو وبيب جوارديولا عندما كان البرتغالى يشغل منصب المدرب المساعد بنادى برشلونة الإسبانى في الفترة من 1996 إلى 2000، بينما كان جوارديولا يلعب بصفوف الفريق الكتالونى، وكان من أبرز لاعبى خط الوسط حينها، وكان مورينيو قد ذكر خلال أحد لقاءاته الصحفية أنه كان صديقا مقربا لجوارديولا، وأنه شخص جيد للغاية، ومن أفضل الشخصيات فى نادى برشلونة، وأكد البرتغالى أنه كان يعمل مع بيب داخل كامب نو وكان بينهم توافق كبير فى الافكار، وكانا دائما يعملان سويا لرفع مستوى الفريق خلال موسم 1997/1998، حيث إن السير بوبى روبسون كان يتولى قيادة الفريق الكتالونى حينها ولم تكن تعليماته واضحة بالنسبة فكانا دائما فى تعاون مستمر.

Mourinho’s quest to break Guardiola’s grip on Spanish football underpins a bitter rivalry

ونشبت الشرارة الأولى للعداء بينهما عندما تولى البرتغالى مورينيو قيادة فريق ريال مدريد الإسباني فى 2010، وكان جوارديولا يتولى قيادة فريق برشلونة حينها، ووجه السير أليكس فيرجسون حينها تحذير لجوارديولا على وجه الدعابة جاء به "يجب أن تعد نفسك لجوزيه" وأجاب عليه جوارديولا قائلا " لن يكون سيئا للغاية" ، ولكن مثلما توقع فيرجسون أن العداء بينهما أصبح وحشيا ووصفهما أحد المدربين " بأنهم مثل 2 بيكاسو فى نفس الوقت".

Zlatan Ibrahimovic accused Guardiola of 'sh*****g himself in front of Mourinho'

وتفاقم ذلك العداء بعد تصريحات جوارديولا المسيئة لمورينيو، وطالب بعدها البرتغالى من لاعبيه عدم الاختلاط بلاعبى برشلونة أثناء معسكر منتخب الماتادور مبررا ذلك بأنهم ليسوا أصدقاء.

Mourinho was favoured for the Barcelona post in 2008 but Guardiola was given the job

وأقام مسئولى الناديين مؤتمرا صحفيا خلال عام 2011 لتهدئة الوضع بين الفريقين، وتقبل مورينيو الأمر بحفاوة بالغة، بينما قال جوارديولا عن مورينيو أنه مدرب سيء وأشار إليه بعبارات خارجة قائلا: "أنا لا أريد أن تنافس معه هنا "مشيرا له بعبارة خارجة"، أود أن أذكر فقط له أننا كنا معا، هو وأنا لمدة أربع سنوات، انه يعرفني وأنا أعرفه، هذا يكفيني".

 

وجاء رد مورينيو بعد ذلك قائلا لأحد الصحفيين: "أنا لا أضيع الوقت في التفكير في الناس الذين يحبونى أو يكرهونى، انا انظر إلى كرة القدم فقط".

 

ومن المقرر أن يتقابل الثنائى للمرة الأولى منذ 4 سنوات، خلال مباراة ديربى مانشستر المحدد لها بعد غدا السبت بالجولة الرابعة من منافسات الدوري الإنجليزي.

 

وكان مورينيو وجه دعوة لجوارديولا لتناول النبيذ معه عقب انتهاء المباراة يوم السبت لتصفية الخلافات القائمة بينهما.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة