"رجال الأعمال" تبحث فرص التعاون مع اتحاد رجال الأعمال العراقيين بالبصرة

الخميس، 08 سبتمبر 2016 01:15 م
"رجال الأعمال" تبحث فرص التعاون مع اتحاد رجال الأعمال العراقيين بالبصرة على عيسى
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد المهندس على عيسى، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، لقاءً مع صبيح الهاشمى، رئيس اتحاد رجال الأعمال العراقيين بالبصرة، بحضور محمد يوسف المدير التنفيذى للجمعية.

 

وكشف صبيح الهاشمى عن رغبة الاتحاد لتدشين مجلس أعمال مصرى عراقى، بالتعاون مع جمعية رجال الأعمال المصريين لبحث فرص التجارة والاستثمار بين مصر والعراق، من خلال عقد اجتماعات متبادلة وحضور المؤتمرات الاقتصادية بالبلدين.

 

ودعا رئيس اتحاد رجال الأعمال العراقيين بالبصرة جمعية رجال الأعمال المصريين إلى تنظيم وفد من رجال الأعمال لزيارة البصرة خلال الفترة المقبلة للتعرف على أرض الواقع على أهم المقومات التى تتمتع بها البصرة، وأفاد صبيح بأن مجتمع البصرة استهلاكى وذو قدرة شرائية عالية، كما تتمتع بإمكانات اقتصادية هائلة، حيث إن 85% من بترول العراق ينتج من البصرة، كما أنها السلة الغذائية والعاصمة الاقتصادية للعراق بالإضافة إلى أنها تتبع الحكومة المركزية العراقية وتخضع لقانون الاستثمار العراقى، فضلاً عن منافذ حدودية مع الكويت والمملكة العربية السعودية وإيران، موضحا أن أهم الصناعات البتروكيماويات، والحديد والصلب، والغاز، والأسمدة.

 

من جانبه رحب على عيسى، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، بدعوة صبيح لزيارة وفد من الجمعية إلى البصرة، مؤكدا أن العراق بلد شقيق، ويجب أن يكون هناك تواجد مع الشعب العراقى كله، وأن الجمعية تتطلع أيضا للتعاون مع اتحاد رجال الأعمال العراقيين بالبصرة، وكذلك الاتحاد العام فى بغداد.

 

وأشار "عيسى" إلى أن جمعية رجال الأعمال المصريين سوف تقوم من خلال اتصالاتها المتميزة مع كافة الأطراف بالتنسيق مع المنظمات الأخرى لبحث تعزيز سبل التعاون الاقتصادى والاستثمارى مع العراق بوجه عام والبصرة على وجه الخصوص.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة