ورئيس المدينة: ننتظر الموافقة الأمنية لتنفيذ الإزالة..

كافيتريات واستراحات مخالفة على جسر النيل بمنشأة القناطر بالجيزة

الأربعاء، 07 سبتمبر 2016 07:00 ص
كافيتريات واستراحات مخالفة على جسر النيل بمنشأة القناطر بالجيزة تعديات لكافتيرات وساحات على النيل بمنشأة القناطر
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسببت إقامة عدد من الأهالى بقرية أتريس، التابعة للوحدة المحلية بوردان بمركز منشأة القناطر، لعددا من الكافيتريات والاستراحات بجوار جسر النيل، فى تشويه المنظر العام واستغلال طرح النيل فى الأغراض الشخصية.

 

وأوضح أهالى القرية، لـ"اليوم السابع" أن التعديات مقامة بجوار مسجد الرشيد حتى موقف السيارات، وتعمد البعض فى ظل غياب الرقابة المحلية، إقامة ورش واستراحات ومحال، بالمخالفة للقانون وانتهاك حرمة الطريق العام لجسر النيل بالقرية، مشوهين المنظر العام الذى كانت تتمتع به القرية عن سائر القرى المحيطة وحجبوا النيل، على حد تعبير الأهالى.

 

وأكد محمد إبراهيم، أحد سكان القرية، أن البنايات المخالفة المقامة دخلت لها المرافق من مياه وكهرباء، بمساعدة أو بتواطؤ ضعاف النفوس فى الوحده المحلية بوردان، متسائلا كيف تدخل المرافق لبنايات مخالفة بهذه السهولة وتقنين أوضاعهم بتلك السرعة؟، مناشدا المحافظ كمال الدالى بإرسال حملة إزالة، كما تم منذ شهر فى قرية وردان.

 

وناشد الأهالى المحافظ، بالتحقيق مع المسئولين بالوحدة المحلية بسبب هذا التقاعس، وأيضا لتحويل نهر النيل وخاصة أمام موقف السيارات، إلى مقلب عمومى به مئات الأطنان من القمامة، والتى تشوه المنظر العام وتلوث مياه النيل.

 

ومن جانبه أوضح اللواء ياسر عبد الحكيم، رئيس مدينة منشأة القناطر، لـ"اليوم السابع" أن هناك عدد من الأكشاك بالفعل مخالفة، وتم إصدار قرارات إزالة لها، ولكن ننتظر صدور موافقات أمنية من قبل مديرية الأمن، وأرسلنا لاستعجال تنفيذ القرارات ،وذلك لتوفير أماكن بديلة لهم إذا كانوا مستحقين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة