صحف أمريكية: ترشيح أوباما مسلم لمنصب قاض فيدرالى ضربة لترامب

الأربعاء، 07 سبتمبر 2016 02:03 م
صحف أمريكية: ترشيح أوباما مسلم لمنصب قاض فيدرالى ضربة لترامب الرئيس الأمريكى باراك أوباما
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رشح الرئيس الأمريكى باراك أوباما مسلما لمنصب قاضى فيدرالى، فى خطوة هى الأولى من نوعها من قبل أى رئيس أمريكى.

 

وأشار موقع "بيزنس انسايدر" إلى أن أوباما رشح المحامى عبيد قريشى، المنحدر من أصول باكستانية لمنصب قاضى بالمحكمة الفيدرالية فى واشنطن، والذى لو تم التصديق على ترشيحه، سيكون أول قاضى فيدرالى مسلم.

 

ووفقا لمجلة القانون الوطنية الأمريكية، فإن قريشى شريك فى شركة "لاثان أند واتكينس" القانونية. وفى حين أن ترشيحه تاريخيا، ويمثل ضربة للمرشح الجمهورى فى انتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب الذى قال فى وقت سابق هذا العام إن القضاة المسلمين سيكونون منحازين، إلا أن من غير المرجح أن يصبح قريشى ضمن القضاة الفيدراليين فى وقت قريب.

 

وكانت صحيفة الجارديان قد أشارت فى وقت سابق من هذا العام إلى أن أوباما لم يرشح مسلما بعد فى المناصب الفيدرالية على الرغم من أنه يقود جهودا لم يسبق لها مثيل لتنويع مجموعة القضاة الفيدراليين البالغ عددهم 785 قاضيا، وفقا لما ذكر مركز القضاء الفيدرالى، منها حوالى 90% من الشواغر العالقة.

 

فقد رفض الجمهوريون فى مجلس الشيوخ المزيد ممن رشحهم أوباما للقضاء الفيدرالى أكثر من أى رئيس آخر طوال الثلاثين عاما الماضية، بحسب تحليل نشره نظرائهم الديمقراطيين فى مايو الماضى بصحيفة واشنطن بوست.

 

 فقد رشح أوباما ميريك جارلاند لمنصب قاضى المحكمة العليا الأمريكية خلفا لأنتونى سكاليا الذى توفى فى مارس الماضى، لكنه لا يزال ينتظر تأكيد مجلس الشيوخ حتى الآن. وهناك العشرات من المقاعد الفيدرالية الأخرى التى ستظل شاغرة على الأرجح خلال الأشهر المتبقية من ولاية أوباما،  والسبب فى ذلك يعود إلى حد كبير إلى الحملة التى يقودها الجمهوريين ضد من يرشحهم أوباما.

 

أما عن قريشى، فقد ولد فى باكستان، وكان يقود الشركة القانونية فى لوس انجلوس منذ عام 2012، بعدما أصبح شريكا فيها منذ عام 2006. وقد حصل على درجة البكالوريوس من جامعة كورنيل عام 1993، وعلى درجة فى القانون فى كلية القانون بجامعة هارفارد عام 1997.

 

 ووفقا لموقع شركة "لاتان" على الانترنت، فإن خبرات قريشى تتركز فى قضايا التزوير بما فى ذلك فى الرعاية الصحية وانتهاكات القوانين الفيدرالية.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة