محافظ الإسكندرية يمارس مهام عمله بشكل طبيعى قبل حركة المحافظين.. يشهد غدا وضع إكليل الزهور على الجندى المجهول.. وآخر قرار يصدره هو حل مجلس إدارة مدرسة "كلية فيكتوريا" وإعادة تشغيل سوق 30

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2016 09:39 م
محافظ الإسكندرية يمارس مهام عمله بشكل طبيعى قبل حركة المحافظين.. يشهد غدا وضع إكليل الزهور على الجندى المجهول.. وآخر قرار يصدره هو حل مجلس إدارة مدرسة "كلية فيكتوريا" وإعادة تشغيل سوق 30 محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع اقتراب موعد حركة المحافظين المرتقبة التى أعلن عنها المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء اليوم الثلاثاء، والتى من المقرر أن تعلن غدا، تتجه الأنظار إلى محافظة الإسكندرية والتى هى فى مقدمة المحافظات التى ترددت أنباء عنها كأول المحافظات التى تتضمن الحركة المرتقبة غدا، حيث أكد مصدر مسئول بمحافظة الإسكندرية لـ"اليوم السابع"، أن المهندس محمد عبد الظاهر قد مارس عمله بشكل طبيعى اليوم بمكتبة بالمقر المؤقت، كما قام بالتصديق على قرار حل مجلس مدرسة "كلية فيكتوريا"، وتمت إحالة القرار إلى الشئون القانونية لصياغته بالصيغة القانونية النهائية، وذلك بسبب مخالفات مالية وإدارية، وسوف يشهد غدا وضع إكليل الزهور بميدان الجندى المجهول بمحطة مصر بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

 

"اليوم السابع" يرصد تحركات محافظ الإسكندرية المهندس محمد عبد الظاهر فى الأسبوع الأخير بالمحافظة قبل الإعلان عن حركة المحافظين، حيث بدأ المهندس محمد عبد الظاهر، محافظ الإسكندرية شهر سبتمبر باهتمام واضح بمتابعة الإجراءات التى تقوم بها المحافظة، استعدادا لفصل الشتاء المقبل ولاستقبال مياه الأمطار.

 

وقد أمر محافظ الإسكندرية بتشكيل لجنة لمتابعة الإجراءات التى تنفذ استعدادا لاستقبال موسم الأمطار بالإسكندرية، وأكد عدم السماح بتكرار ما حدث فى شتاء العام الماضى، وعلى المحافظة أن تحرص على إنهاء كل مشروعات الخطة العاجلة لمشروعات الصرف الصحى مع دراسة إيجاد الحلول الدائمة لعدم تكرار مثل تلك الأزمة فى السنوات المقبلة.

 

كما تناول الاجتماع الحديث عن مشروعات الصرف والرى بالمحافظة والعديد من المشروعات، منها مشروع طلمبات المكس ومساكن الصيادين، ومصرف العموم، وطالب المحافظ بمراجعة كل المشروعات والبرنامج الزمنى للتنفيذ والمعوقات التى تواجه كل مشروع لوضعها محل الدراسة، والعمل على حلها واستكمال تنفيذها فى أسرع وقت ممكن وفقا للجدول الزمنى لكل مشروع.

 

فيما اجتمع المهندس محمد عبد الظاهر، محافظ الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، مع البائعين بسوق 30؛ وذلك للتعرف على مطالبهم واحتياجاتهم، تمهيدا لإعادة تشغيل سوق 30 وكرموز ومحطة مصر، وأمر عبد الظاهر برصف الشارع الذى يربط بين شارع 30 والطريق الدولى وتخصيص أتوبيس تابع لهيئة نقل الركاب لخدمة المنطقة المحيطة بسوق 30، وإزالة كل التعديات من الباعة الجائلين المخالفين على سوق 30.

 

ويأتى ذلك فى حين تغيب محافظ الإسكندرية عن لقاء الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، فى زيارته الأخيرة لمحافظة الإسكندرية التى قام بها يوم السبت الماضى، لتفقد تنفيذ الخطة العاجلة لرفع القمامة من المحطات الوسيطة (محرم بك – أم زغيو – الزياتين)، وانتدب الدكتورة سعاد الخولى، نائب محافظ الإسكندرية لحضور اللقاء.

 

ويرجع البعض سبب تغيب المحافظ عن اللقاء إلى استنكاره للاحتفاء الكبير لوزارة البيئة بتفريغ محطة محرم بك من القمامة المتراكمة بها، والتى تبلغ 50 ألف طن، فى حين أن المحافظة كانت ترفع القمامة بمعدلات أعلى من ذلك وفق تصريحات أحد المسئولين بالمحافظة.

 

فيما استمر غياب المهندس محمد عبد الظاهر عن حضور اللقاءات المهمة التى تجمعة ببعض الوزراء، حيث تغيب محافظ الإسكندرية عن حضور لقاء وزير الثقافة حلمى النمنم بمكتبة الإسكندرية الذى عقد أمس الاثنين، وقام خلاله وزير الثقافة بافتتاح مؤتمر "تحديات المجتمعات العربية" و"تحديات معارض الناشرين العرب"، كما تغيب عن افتتاح منزل والد جمال عبد الناصر، وتحويله إلى متحف للزائرين.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة