العد التنازلى لأولمبياد البارالمبيين فى البرازيل.. الرباع متولى مطحنة يرفع العلم فى حفل الافتتاح غدا.. تطعيمات طبية لأفراد البعثة.. تبادل هدايا تذكارية مع الوفود.. زيادة الكوتة المصرية فى البطولة

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2016 11:22 ص
العد التنازلى لأولمبياد البارالمبيين فى البرازيل.. الرباع متولى مطحنة يرفع العلم فى حفل الافتتاح غدا.. تطعيمات طبية لأفراد البعثة.. تبادل هدايا تذكارية مع الوفود.. زيادة الكوتة المصرية فى البطولة متولى مطحنة
ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة وتنطلق دورة الألعاب البارالمبية بريو دى جانيرو بالبرازيل فى الفترة من 7 إلى 17 سبتمبر الجارى، والتى تشارك فيها مصر ببعثة قوامها 45 لاعبا ولاعبة بعد زيادة الكوتة المصرية، وقد استقرت اللجنة البارالمبية على اللاعب المقرر أن يرفع العلم، وخضع اللاعبون للتطعيمات، وإنهاء كل الإجراءات قبل وبعد سفر البعثة إلى البرازيل، وتشارك مصر فى الدورة بخمس لعبات وهى تنس الطاولة، رفع الأثقال، ألعاب القوى، السباحة، وكرة الطائرة رجال جلوس.

البعثة على فوجين

غادرت البعثة المصرية المقرر مشاركتها فى دورة الألعاب البارالمبية، التى تقام بريو دى جانيرو بالبرازيل، والمكون من مجموعة اللاعبين الذين يصل عددهم إلى ٤٥ لاعبا ولاعبة، وطبيب البعثة والإداريين، بعد أن زادت الكوتة لاعب واحد، عقب استبعاد روسيا من المنافسات فتم توزيع عدد الكوتة الروسية على باقى الوفود المشاركة، وقد طارت البعثة إلى البرازيل على فوجين الأول غادر الأربعاء الماضى، ويضم اللاعبين والإداريين، بينما الفوج الثانى غادر فجر الاثنين ويضم أعضاء مجلس ادارة البعثة والإعلاميين.

رفع العلم

اختار مجلس ادارة اللجنة البارالمبية برئاسة حياة خطاب، كلا من الرباع متولى مطحنة لاعب منتخب رفع الأثقال، وهشام صلاح الدين كابتن منتخب الكرة الطائرة جلوس للرجال، فى رفع العلم المصرى فى طابور عرض الدول المشاركة فى حفل الافتتاح الرسمى للبطولة، على أن يتعاون اللاعبان فى رفع العلم بجلوس مطحنة على كرسى متحرك، ويدفعه من الخلف اللاعب هشام صلاح الدين، وهو ما حدث خلال أولمبياد لندن 2012، حيث حمل العلم مطحنة أيضا، ولكن قام بدفعه لاعب آخر بخلاف صلاح الدين.

تطعيمات طبية

خضع أفراد البعثة المصرية المقرر مشاركتهم فى الأولمبياد، إلى تطعيمات وجرعات طبية، قبل سفرهم إلى العاصمة البرازيلية ريو دى جانيرو، بعدما أخطرتهم وزارة الصحة أن البرازيل ينتشر بها 3 أمراض يجب تجنبها، وهى الملاريا والحمى الشوكية والصفرا.

الهدايا التذكارية

قامت اللجنة البارالمبية بإرسال بعض الهدايا التذكارية مع الفوج الثانى لتبادلها مع بعثات الدول الأخرى، وهى عبارة عن دبابيس شعار اللجنة، وأعلام مصر، دروع بشعار اللجنة البارالمبية المصرية ومحفور عليها معالم مصر التاريخية مثل الهرم والأزهر والقلعة، بالإضافة إلى أوراق بردى، تى شيرتات مطبوعة بصفة شخصية لتقديمه كهدية للبعثات الأخرى، فضلا عن ميداليات وبعض المنتجات من خان الخليلى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة