أخبار العراق.. العبادى يؤكد ضرورة تفعيل العلاقات بالكتل السياسية داخل البرلمان

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2016 03:17 ص
أخبار العراق.. العبادى يؤكد ضرورة تفعيل العلاقات بالكتل السياسية داخل البرلمان حيدر العبادى رئيس الوزراء العراقى
بغداد أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى، فى مكتبه ببغداد مساء يوم الاثنين، رئيس "التحالف الوطنى" الجديد عمار الحكيم ، وهنأ العبادى الحكيم باختياره لرئاسة التحالف أكبر الكتل البرلمانية العراقية، مؤكدًا التوحد وتفعيل علاقاته مع الكتل السياسية الوطنية.

 

وأكد العبادى والحكيم أهمية الابتعاد عن السجالات السياسية والشخصية التى تؤثر سلبًا على تقديم الخدمات للمواطن العراقي، والتاكيد على السير قدما فى برنامج الاصلاحات ومحاربة الفساد.

 

وناقش الجانبان التحديات الامنية والعسكرية والسياسية والمالية التى تواجه العراق وأهمية أن تتوحد جميع الجهود من اجل مساندة الحكومة لتجاوز هذه التحديات التى قطعت فيها شوطًا كبيرًا، إضافة إلى بحث الاستعدادات لتحرير الموصل مركز محافظة نينوى ومساعدة النازحين وترك كل ما من شأنه أن يعرقل معركة التحرير.

 

على صعيد متصل، بعث الرئيس العراقى فؤاد معصوم اليوم رسالة تهنئة الى رئيس المجلس الاعلى الاسلامى العراقى عمار الحكيم، بمناسبة اختياره رئيساً للتحالف الوطنى.. مؤكدا اهمية دور التحالف فى حماية الحياة السياسية والعمل المشترك من اجل بناء العراق الديمقراطى الاتحادى المنشود.

 

كما هنأ رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزانى عمار الحكيم.. وقال البارزانى ،فى بيان لرئاسة الإقليم، إنه اجرى اتصالا هاتفيا مع الحكيم، تمنى خلاه له النجاح، وشدد على دعم واستعداد كوردستان لمساندة رئيس التحالف الوطنى فى جهوده السياسية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة