صحة المنيا: بدء صرف ألبان الأطفال بـ 46 مركزا متخصصا بالمنيا

الإثنين، 05 سبتمبر 2016 02:49 م
صحة المنيا: بدء صرف ألبان الأطفال بـ 46 مركزا متخصصا بالمنيا ألبان مدعمة - صورة أرشيفية
المنيا – حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت مديرية الصحة بالمنيا اليوم فى توزيع كميات ألبان الأطفال فى 46 منقذا على مستوى المحافظة، منها 10 مراكز بالمنيا، وهى وحدة دمشير ووحدة طوة ووحدة بنى محمد سلطان ووحدة نزلة فرج الله ووحدة دماريس والمركز الطبى الغربى ورعاية طفل أول ورعاية طفل ثان ومستشفى مصر الحرة وصفط الشرقية.

 

قال الدكتور خالد جمال عبد الغنى وكيل مديرية الصحة بالمنيا، إن صرف الألبان للأطفال يتم من خلال توقيع الكشف الطبى على الطفل للتأكد من حالته الصحية وبموجب شهادة ميلاد الطفل، والبطاقة الصحية بشرط مرض الأم أو وفاتها أو محبوسة على ذمة قضايا على أن تصرف الألبان المدعمة رقم واحد بمبلغ 5 جنيهات، والمدعم رقم 2 بواقع 26.

 

وأضافت الدكتورة مها مصطفى مدير مركز الأمومة والطفولة، أنه تم تخصيص 46 مركزا على مستوى المحافظة لتوزيع الألبان طبقا لعدد السكان موزعة على 9 إدارات على مستوى المحافظة، وأكدت أن الألبان متوفرة حاليا فى كل المراكز التى تم تخصيصها.

 

ومن ناحية أخرى، أعرب كثير من الأهالى فى قرى غرب المنيا ومركز المنيا عن استيائهم الشديد لعدم اختيار منافذ توزيع للألبان المدعمة بالقرب منهم، كما أكد مسئولو كثير من الوحدات الصحة أنهم يواجهون مشكلات كثيرة مع الأهالى بسبب الألبان.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة