أخبار إسبانيا.. خفر السواحل أنقذ 44 مهاجرا بينهم 15 قاصرا

الإثنين، 05 سبتمبر 2016 02:07 ص
أخبار إسبانيا.. خفر السواحل أنقذ 44 مهاجرا بينهم 15 قاصرا خفر السواحل _ صورة أرشيفية
مدريد (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن خفر السواحل الإسبانية، أنه أنقذ فى البحر المتوسط، يوم الأحد، 44 مهاجرا من الجزائر ودول إفريقية تقع جنوب الصحراء الكبرى بينهم 15 قاصرا.

 

وأوضح متحدث باسم خفر السواحل لوكالة "فرانس برس" أن طائرة تابعة للوكالة الاوروبية لمراقبة الحدود الخارجية للاتحاد الاوروبية "فرونتكس"رصدت عصر يوم الاحد، زورقا على متنه 15 مهاجرا جزائريا فتولت سفينة انقاذهم ونقلهم الى ميناء الميريا (جنوب) حيث عاينهم الصليب الاحمر.

 

وأضاف المتحدث ان خفر السواحل انقذوا ايضا زورقا آخر ابحر فجرا من المغرب وعلى متنه 29 مهاجرا يتحدرون من دول فى افريقيا السوداء وتم رصده عصرا فى منتصف بحر البوران الواقع بين المغرب واسبانيا شرق مضيق جبل طارق.

 

من جهة ثانية نجح اكثر من مئة مهاجر غير شرعى فى عبور الحدود البرية بين المغرب ومدينة مليلية، كما أفاد متحدث باسم شرطة الجيب الاسباني.

 

وقال المتحدث ان هذا العبور "الضخم والمنسق" جرى "فى أربع نقاط مختلفة من السياج" الفاصل بين مليلية والمغرب، وكل سنة يجازف آلاف المهاجرين بحياتهم للوصول الى اسبانيا على متن مراكب متهالكة او يحاولون المرور عبر جيبى سبتة ومليلية الاسبانيين، الحدود البرية الوحيدة للاتحاد الاوروبى مع افريقيا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة