مصادر: الحكومة تعرض اسم وزير التموين الجديد على البرلمان الثلاثاء فى جلسة انتهاء دور الانعقاد.. وتؤكد: التعديل الوزارى محدود.. ورئيس الوزراء: نتدخل يوميا لتوفير السلع بأسعار مناسبة قبل عيد الأضحى

الأحد، 04 سبتمبر 2016 05:37 م
مصادر: الحكومة تعرض اسم وزير التموين الجديد على البرلمان الثلاثاء فى جلسة انتهاء دور الانعقاد.. وتؤكد: التعديل الوزارى محدود.. ورئيس الوزراء: نتدخل يوميا لتوفير السلع بأسعار مناسبة قبل عيد الأضحى المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مصادر حكومية مسئولة لـ "اليوم السابع" أن هناك اتجاها حكوميا لعرض أسماء الوزراء الجدد بما فيهم اسم وزير التموين الجديد على مجلس النواب، بعد غد الثلاثاء، للتصويت عليه فى جلسته الختامية لدور الانعقاد الأول، قبل الاحتفالية المقرر أن تحضرها الحكومة ظهر الثلاثاء بمجلس النواب.

 

وأضافت المصادر، أن الحكومة انتهت بالفعل من اختيار المرشحين للعدد المحدود من الحقائب الوزارية التى ستجرى عليها التعديلات الوزارية، بما فيهم وزير التموين، تمهيدا لعرضهم على البرلمان يوم الثلاثاء والتصويت عليهم قبل انتهاء دور الانعقاد الأول.

 

وأوضحت المصادر أنه كان هناك اتجاه لإجراء التعديل الوزاري خلال الأيام  القادمة على أن يدعو رئيس مجلس النواب أعضاء البرلمان لجلسة طارئا للتصويت، ولكن وجد أن الأمر سيكون صعبا ومعقدا وسيأخذون وقتا، على حد قول المصادر.

 

ورجحت المصادر أن يحلف الوزير الجديد للتموين والوزراء الجدد اليمين الدستورية صباح يوم الثلاثاء، لافتة أن الدستور نص على أن يكون التصويت بأغلبية أعضاء مجلس النواب ولا يقل عن ثلث أعضاء مجلس النواب.

 

من جانبه قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إنه سيتم اختيار وزير التموين الجديد قريبا جدا، مضيفا أنه التقى بأعضاء مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار لمتابعة العمل والإجراءات التى يعمل عليها المركز فى الرد على الشائعات أو القضايا التى تثار وتهم المواطنين.

 

وأشار رئيس مجلس الوزراء فى تصريحات له بمقر مركز المعلومات، أنه وجه بتحديث البيانات المتعلقة بالمشروعات الحكومية وعمل حصر شامل لها، وعرضها على الموقع المتعلق بالمركز والمواقع الأخرى للجهات الحكومية.

 

وأشار إلى أنه يتلقى تقارير يومية من المركز حول كل ما يثار على شبكات التواصل الاجتماعى، ومتابعة الأسعار فى الأسواق، مؤكدا أن الحكومة تتدخل يوميا لتوفير السلع الرئيسية بأسعار مناسبة، ومستمرون فى توفير السلع بوفرة، قائلا: "معندناش مشكلة فى الاستمرار بتوفير السلع للمواطنين"، موضحا أيضا أن المواطن عليه دور فى التقدم بالشكاوى أو أى ممارسات قد يجدها بشأن ارتفاع الأسعار.

 

وأكد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزارء أن الأيام القادمة فيما يتعلق بتوفير السلع ستكون أفضل فى ظل الإجراءات التى تتخذها الحكومة لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة