"مش عاجبك سيبها".. أسلوب عواجيز الإخوان لمواجهة قواعدهم.. قيادى إخوانى:يغتالون رأينا وأوصلوا أنفسهم لدرجة النبوة..ومدير مكتب القرضاوى:يقولون للمنتقدين شوفلك جماعة غيرها.. وخبير:يتبعون مبدأ الديكاتورية

السبت، 03 سبتمبر 2016 05:30 ص
"مش عاجبك سيبها".. أسلوب عواجيز الإخوان لمواجهة قواعدهم.. قيادى إخوانى:يغتالون رأينا وأوصلوا أنفسهم لدرجة النبوة..ومدير مكتب القرضاوى:يقولون للمنتقدين شوفلك جماعة غيرها.. وخبير:يتبعون مبدأ الديكاتورية عصام تليمة مدير مكتب يوسف القرضاوى السابق وعضو مكتب شورى الإخوان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت قيادات إخوانية، عن أسلوب جديد، استخدمته قيادات عواجيز الإخوان، للسيطرة على الخلافات الداخلية للتنظيم، والقضاء على ثورة شباب الجماعة ضدهم، تمثلت فى تشكيل إدارة إعلامية للترويج بأن الأزمة الداخلية قد انتهت، وترديد عبارة "شوفلك جماعة تانية" لكل قيادة بالجماعة تنتقد القيادات التاريخية للتنظيم.

 

وأكد عصام تليمة، مدير مكتب يوسف القرضاوى السابق، وعضو مكتب شورى الإخوان، بأن قيادات التنظيم الكبرى تتبع أسلوب "شوفلك جماعة تانية"، لكل من ينتقد سوء إدارتها للتنظيم.

 

وقال مدير مكتب يوسف القرضاوى السابق، فى تصريح له عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك": "عزيزى الغاضب من نقدى للإخوان عندما أقوم بأى نقد حضرتك بتقول لى مش عاجبك شوف لك جماعة تانية، رغم أن الجماعة ليست ملكية شخصية لحضرتك، بل ملك لجميع الأعضاء.

 

من جانبه قال عز الدين دويدار، القيادى الإخوانى، أنه خلال الأسابيع الأخيرة استخدمت جبهة محمود عزت – القائم بأعمال مرشد الإخوان- تكتيك إعلامى نفسى عبر إدارة تم تشكيلها داخليا، يهيئ للمتابعين لشأن الإخوان أن الأزمة قد انتهت وأن جبهة التنظيم العميق قد نجحت فى انقلابها المضاد على تيار الإصلاح فى الجماعة.

 

وأضاف فى بيان له، أن جبهة محمود عزت بدأت فى نشر مقالات وتصريحات وبيانات تصور الأمر وكأنهم بدئوا فى نفض غبار الأزمة وانتقلوا لمرحلة استخلاص الدروس من التجربة التى تم تجاوزها وإعادة ترتيب البيت وما إلى ذلك من عبارات إعلامية بالخادعة. وتابع: "اعتمدت جبهة محمود عزت منذ اجتماع مجلس شورى الإخوان فى مارس الماضى استراتيجية جديدة نزلت بالصراع لمستوى تقسيم الجماعة على مسار الشعبة والمنطقة بل والأفراد، فبدأت جبهة عزت فى حملة ماراثونية لإرسال الرسل لمسئولى الشعب والمناطق والقطاعات وبعض الرموز المحلية لمحاولة استمالتهم ضد مكاتبهم الإدارية المنتخبة، فدخلت الشعب والمناطق بهذه الاستراتيجية الانتحارية القاتلة فى مرحلة صراع قاعدى مؤلم فيما بينها.

 

وأشار إلى أن هدف محمود عزت من هذه الخطة هو اقتناص شعبة هنا ومنطقة هناك ليشكل بهم مكتب إدارى موازى للمكتب المنتخب فى كل محافظة من المحافظات التى اختارت مسار الإصلاح الداخلى والانتخابات، وأحيانا كثيرة كانت جبهة محمود عزت تعلن مكتبا إداريا بخمسة أو أربعة أشخاص من الرموز المتقاعدة فى محافظة ما، يصدرون بيان تأييد له بدون أى سيطرة على الأرض، كما حدث فى أسوان وقنا وغيرها.

 

وفى ذات السياق اقل عبد الله فرج، القيادى الإخوانى، أن قيادات عواجيز الإخوان قدمت ركن الثقة على غيره من أركان الإخوان، وأصبح أول ما يواجه به الملتحق بالركب الثقة، وأول ما يطالب به الثقة المطلقة بالقيادة، لأنها قيادة ربانية، محصنة بالنصوص الشرعية، التى تجعل حولها هالة من القداسة، غير المنصوص عليها فعلياً.

 

وأضاف فى مقال له، على أحد المواقع التابعة للإخوان، أن القيادة فى الجماعة بعد أن قاربت مرتبة النبوة، ها هى يراد لها أن تحتل مقام الأبوة والأستاذية والشيخ المربى والقائد السياسى، ومعنى هذا أنها قيادة شمولية، تجمع بين كثير من المتناقضات، الأبوة والأستاذية، والشيخ، والتربية، والقيادة، والسياسة، بعد رسم هذه الصورة الجميلة، التى استهوت القيادات المتعاقبة، وركزت عليها كثيراً، تأتى الأسئلة المطروحة على الفرد كى تؤكد على تغييبه تماماً من المشهد التنظيمى، وتفسح المجال واسعاً لهذه القيادة الربانية، وقضية الطاعة فى غير معصية، شرط تزيينى، حتى تمرر من خلاله عملية اغتيال الفرد بكل آرائه وطموحاته وأفكاره وإبداعاته.

 

من جانبه قال طارق البشبيشى، القيادى المنشق عن جماعة الإخوان، أن عواجيز التنظيم يستخدمون أسلوب الديكتاتورية ضد معارضيهم من الصف الداخلى، ويدفعوهم نحو ترك الجماعة كى لا يجدون معارضة داخلية لهم.

 

وأضاف القيادى المنشق عن جماعة الإخوان، لـ"اليوم السابع" أن هؤلاء العواجيز الذين يهاجمون الأنظمة العربية، ويزعمون بأن داخل الإخوان شورى وانتخابات داخلية، لا يقبلون بأن تجرى انتخابات داخلية للإخوان كى لا يتركون مناصبهم خاصة أن قواعد التنظيم لم تعد تثق فيهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

Roro

مش بس الاخوان

على فكرة مش بس الاخوان دي بقت سمة عامة من موظفين الحكومة يقول للمواطن مش اعجبك سبيها على البلد يعني . وعلى أعلى مستوى من موظفين الحكومة وعلى فكرة في الشرطة منهم كتتتتتتتتير

عدد الردود 0

بواسطة:

ت

كويس فيه ناس بدأت تفوق من الغيبوبة ويبقوا بنى آدمين

يامسهل

عدد الردود 0

بواسطة:

سالم

صراع بنو قريظة الم تتخذوا جميعكم من البنا إلهاً ومن قطب نبيا تأخذون عنهما كل فحش من العمل

..

عدد الردود 0

بواسطة:

علي

هل لعنت علي الاخوان الكلاب اليوم

نعم الله يحرقهم كلهم

عدد الردود 0

بواسطة:

مسعد

رقم 4

كل يوم منهم لله الاخوان القتلة

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح

ان الاوان للجماعة الماسونية أن تتلاشى

القيادات الربانية ما معناها ؟ هل كلفوا من الرب ؟ هل أخذوا مسحة رب ليأخذوا صفة الربانية ؟ أو صلوا مع الانبياء؟ أم أموا الأنبياء بالصلاة كما حلم مرسى ؟ انهم جماعة ماسونيه. .لعب الشيطان فى رؤوسهم وأغواهم. . ليغرروا بالشباب..ليضروا أنفسهم و أوطانهم ..وكل هدفهم السلطة وجمع المال.. ولتنعم القيادات برغد العيش ..ويذهب شباب الجماعة والمغرر بهم إلى الجحيم ..مع اقتناعهم بأنهم ذاهبون للجنة..وهذه هى تعليمات القيادات ذات الصفة الربانية لشباب الجماعة الذين الغوا عقولهم (ممنوع عليهم أن يفكروا ) تحت مبدأ السمع والطاعة..يعنى أعطينى عقلك وامشى حافى..منتهى الاستخفاف بعقول الغلابة المغرر به..ألم أقل لكم انهم جماعة ماسونية قذره لا وطن لهم ولا دين ،يستغلون جهل وطيبة بعض الشباب ويستغلون غيرة الشباب على دينهم ، للتغرير بهم ،أدعو شباب الإخوان أن يفيق من الخطة الجهنمية التى تتبع معهم من القيادات التى تنعم بالأمن بينما الشباب عليهم دفع الأموال والأرواح ومستقبل أولادهم و أهاليهم من أجل عيون القيادات الربانية الماسونيه ..!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة