دراسة: الأطفال الضعاف عند الولادة أقل قدرة على ممارسة الرياضة مستقبلا

السبت، 03 سبتمبر 2016 11:00 م
دراسة: الأطفال الضعاف عند الولادة أقل قدرة على ممارسة الرياضة مستقبلا ممارسة الرياضة - أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة علمية حديثة أن الأشخاص الذين يولدون مع انخفاض الوزن عند الولادة هم أقل عرضة لممارسة جيدة فى الألعاب الرياضية فى المدرسة، أو المشاركة فى التمرين بالنادى الرياضى. ولتاكيد نتائج الدراسة، التى نشرت فى دورية الطب والعلوم فى الرياضة والتمارين الرياضية، قام الباحثون بتحليل بيانات من مجلس البحوث الطبية (MRC) لجميع الاطفال الذين ولدوا فى نفس الأسبوع لحوالى 3000 مشارك.

 

وصنف الباحثون فى وحدة “MRC” للصحة والشيخوخة فى جامعة لندن (UCL) الأطفال الذين يعانون من انخفاض الوزن عند الولادة وهم أولئك الذين وزنهم يصل إلى 2.5 كجم عند الولادة.  وعلى الرغم من أن الدراسات السابقة أظهرت أن انخفاض الوزن عند الولادة يمكن أن يؤثر على القدرة الرياضية فى السن الصغير، لكن هذه هى أول دراسة تظهر أنه يتصل أيضاً بمرحلة البلوغ أيضاً.

 

ووجد الباحثون أن أولئك الذين عانوا من انخفاض الوزن عند الولادة كانوا أكثر عرضة للتصنيف أقل من المتوسط ​​فى الأنشطة الرياضية من قبل معلمهم في سن الـ 13. ووجد الدكتور أحمد الحكيم، وهو باحث دكتوراه فى وحدة “MRC” للصحة والشيخوخة فى كلية لندن الجامعية، أن أولئك الذين لديهم انخفاض الوزن عند الولادة كانوا أقل من المرجح أن يشاركوا فى التمرين والرياضة فى مرحلة البلوغ، والذين تتراوح أعمارهم بين 36-68 عاماً.

 

وأضاف الباحثون أن المرحلة التالية لهذا البحث تتمثل فى فهم أفضل للآليات التنموية والاجتماعية وراء هذه النتائج التي يمكن أن تؤدى إلى التدخلات الفعالة لأولئك الذين ولدوا بوزن أقل من الطبيعى. وقد نشرت نتائج الدراسة عبر الموقع الطبي الامريكي "Medical Xpress".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة