أرباح الصين الصناعية تتجاوز 80 مليار دولار خلال أغسطس فى أعلى معدل خلال عامين

الثلاثاء، 27 سبتمبر 2016 04:52 م
أرباح الصين الصناعية تتجاوز 80 مليار دولار خلال أغسطس فى أعلى معدل خلال عامين الرئيس الصينى شى جين بينغ
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتفعت الأرباح الصناعية فى الصين بنسبة 19.5% على أساس سنوى فى شهر أغسطس لتصل إلى 534.8 مليار يوان نحو 80.3 مليار دولار، مسجلة بذلك أعلى معدل نمو لها خلال عامين.
 
 
ووفقا لبيانات صادرة عن مصلحة الدولة الصينية للإحصاء كان معدل النمو خلال أغسطس أسرع من المعدل المسجل فى الشهر السابق له الذى كان 11%.
 
 
وأشارت البيانات - التى نشرتها وكالة الأنباء الصينية شينخوا - إلى أنه فى الأشهر الثمانية الأولى من العام الجارى، توسعت الأرباح الصناعية للصين بنسبة 8.4 % على أساس سنوى، بمقارنة مع ارتفاع 6.9 %خلال الفترة من يناير إلى يوليو.
 
 
وقال خه بينغ، الإحصائى فى المصلحة، إن معدل النمو فى أغسطس يعد أعلى معدل شهرى حتى الآن فى العام الجارى، وعزا هذا التحسن إلى ارتفاع الإنتاج والمبيعات والانتعاش فى أسعار السلع المصنعة وانخفاض تكاليف التشغيل وتدنى أساس المقارنة فى العام الماضى.
 
 
وقال إن الأداء الإيجابى لصناعات السيارات والصلب وتكرير النفط دفعت أيضا معدل نمو إلى أعلى مستوى فى أغسطس.
 
 
وبسبب أحجام الإنتاج والمبيعات القوية، ارتفعت الأرباح لصناعة السيارات 43.9% على أساس سنوى مقارنة مع زيادة بنسبة 19% المسجلة فى يوليو.
 
 
وخلال الأشهر الثمانية الأولى شهدت 33 من 41 قطاعا صناعيا زيادة أرباحها على أساس سنوى، حيث سجلت قطاعات التكنولوجيا الفائقة، بما فيها أجهزة الكمبيوتر والاتصالات، زيادة فى الأرباح بنسبة 19.8%على أساس سنوى.
 
 
وفى المقابل شهدت قطاعات الكهرباء وإنتاج الطاقة وإمداداتها انخفاضا فى أرباحها بنسبة 3.9% خلال نفس الفترة، كما سجلت قطاعات استخراج النفط والغاز خسائر أيضا.
 
 
ونمت أرباح الشركات الأجنبية بنسبة 10% فى الأشهر الثمانية الأولى فى حين انخفضت أرباح الشركات المملوكة للدولة بنسبة 2.1% على أساس سنوى.
 
 
وعلى الرغم من بيانات الأرباح الإيجابية، حذر خه بينغ من توقعات محبطة للشركات الصناعية بسبب التباطؤ الجزئى للطلب داخل البلاد وخارجها، كما أن الصناعات التقليدية مازالت تواجه صعوبات خصوصا تلك التى تعانى من الطاقة الإنتاجية الزائدة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة