تعرف على 10 شروط لاستخراج رخص القيادة الخاصة والدراجات النارية

الأحد، 25 سبتمبر 2016 01:56 م
تعرف على 10 شروط لاستخراج رخص القيادة الخاصة والدراجات النارية اللواء عادل زكى مساعد الوزير للمرور
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أكد مصدر أمنى أن هناك إجراءات وشروطا لابد من توافرها فى المتقدمين للحصول على رخص القيادة الخاصة والدراجات البخارية بناء على شروط قبول استخراج الرخص التى أقرتها إدارات المرور حتى يكون قانونيا ولم يتم سحب الرخص من قائدى المركبات فى الكمائن المتواجدة أعلى الطرق ومن تلك الشروط:
 

1 - يتم استخراج الرخص من الوحدة التابع لها بحسب محل الإقامة.

 
2 - ألا يقل عمر طالب الرخصة عن 18 عاما لأى مركبة أو دراجة نارية.
 

3-يقدم الطلب على نموذج 256 مرور.

 
 
4-شهادة طبية من ممارس عام بحالة الجسم وأخرى للنظر وفصيلة الدم.
 

5-الحصول على شهادة إتمام مرحلة دراسية أو محو الأمية بعد اجتياز اختبار القراءة والكتابة.

 
6- لابد من التقدم بـ 4 صور شخصية لقائد المركبة.
 

7- اجتياز اختبار شفوى باستخدام أجهزة الحاسب الآلى لعدد 12 سؤالا يجاوب عليه فى مدة 6 دقائق بواقع نصف دقيقة لكل سؤال وفى حالة الرسوب يعاد بعد 3 شهور وفى حالة الرسوب مرة أخرى يعاد بعد سنة.

 
8-فى حالة الاجتياز للاختبار الشفوى يتقدم للاختبار العملى بقيادة مركبة تحت إشراف مدربى المرور وفى حالة الرسوب تنطبق نفس تعليمات الاختبار الشفوى.
 
 

9-فى حالة الاجتياز للاختبار العملى يتم استخراج الرخصة عقب التصوير من الكمبيوتر الحاسب الآلى.

 
10-يحق للراسب للمرة الثانية فى كلتا الاختبارات التقدم بتظلم للاختبار بلجنة مكبرة للإدارة العامة للمرور.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ميدو

نسيت اهم شرط

شروط زي العسل بس نسيت الاهم وهو دفع 500جنيه للمسئول عن الفحص بعد ان يسقط المتقدم ويتحدد ميعاد له بعد شهر قادم وفي ثواني يظهر من يربت علي ظهرك ولا يهمك هات الخمسمية جنيه وخد الرخصة وانت واقف بعد ساعه فقط

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام

زيادة دخل الدولة

ليه مافيش تقديم موعد اختبار برسوم زيادة مائة جنيه مقابل خدمه عاجل بدلا من اللجوء لدفع رشوه لأي شخص.

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح

تعقيبا على تعليق رقم 1

وبعد ما يأخذ الرخصة أم 500 أو الف يسوق عربية بابا أو ماما او عربته ويجرى بها أو يروح الساحل ،يلبس في الحائط أو يخيش فى عربة أخرى أو لا قدر الله يقلب ،وخلى الفهلوة تنفع الفهلوية ، المفروض أن كل إنسان يعرف أن من مصلحته أن يأخذ الرخصة بمجهوده بعد أن يتدرب ويتقن القيادة ،وكفايه فهلوه فى حياتنا .

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

الحمد لله . للسادة سيؤوا الظن .

أنا طلعتها من اول مرة بدون واسطة وبدون رشوة .

عدد الردود 0

بواسطة:

مشيرف

الى رقم 4 شكرا وصلت الرساله

اكيد انك شغال فى المرور يا فتك

عدد الردود 0

بواسطة:

Egyptian Dr

المهندس ....... رقم 3 !!!!!! للأسف رقم 1 صح !!!!!!

لو لم تدفع 400 جنيه مدرسه القياده دون حضور !!!!! .........تتعامل معامله قاسيه من الممتحنه وتنهرك تبقى قرفانه منك ........ وينزل لك على الكومبيوتر امتحان فى ميكانيكا السيارات وترسب وعدى بعد 3 شهور !!!!!! ولو دفعت ال 400 ......... يطلع لك على الكومبيوتر نتيجتك انك لائق ............. بدون اسئله !!!!!! ولابد ان تظهر حسن النيه للمدرب الذى يلاحظ اختبار السواقه ................ وإلا لالالالالالالالا !!!!!! انا عاوز اقول ان الشروط العشره هؤلاء من غير Tips للمسئولين عن الاختبارات = صفر !!!!!!! للأسف !!!!! هذا يحدث فى عقر دار القانون وحماته ........... والكل يعلم عنه ............ ولكن الحال مستمر !!!!!!!!!!!! لابد من مواجهه الفساد ................ انها سمعه مصر !!!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح

إلى تعليق رقم 6

انا أتكلم على اختبار القيادة الفعلي وليس على اختبار الكمبيوتر الذى لا ينجح فيه أحد تقريبا ، عامة معظم رخص القيادة الخاصة لا تؤخذ إلا بالدفع وتفتيح المخ ،والناس تغش نفسها ،والدليل على ذلك كثرة الحوادث المرورية لناس لا تستحق رخصة القيادة .

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

وفين كشف تعاطى المخدرات ولا يسوق وهو مسطول وعامل دماغ ويكنس فى الناس

والمصابين والموتى ياخدوا تعويض وتركيب دى جى فى السياره او التوكتوك او الموتوسيكل عشان يقرف الناس ويلوث السمع احسن المحروس ماشى بالشارع العام

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

القومسيون الطبى

مرور شبرا الخيمة يضع شرط إضافى للحصول على رخصة القيادة الخاصة لمن سنهم ستين سنة فما فوق وهو اجتياز كشف القومسيون الطبى وهذا يضيف أعباء مالية على المواطنين...هل هذا يطابق القانون؟ وأين الرحمة بالناس...ارجو الاجابة بوضوح من المسؤولين...واكرر أن الرخصة خاصة وليست مهنية.........

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed lotfy

1+1=2

بمنتهي البساطة الي مكتوب ده لا يمكن يحصل في اي دوله متقدمه وذللك للأتي :- 1:- في اي دوله محترمه بيروح المتقدم لطلب رخصه لمدرسه تعليم قياده. الهدف منها هو التعليم, التعليم , التعليم والتدريب. 2:- الكشف الطبي بيكون موجود عندهم تلقائيا لان لكل مواطن ليه سى في صحي بيعرف القائمين علي المرور بالتاريخ الصحي والنفسي للمتقدم للمتقدم 3:- الاطفال بره بيتعلموا احترام اشارات المرور واولويته في المدارس 4:- كميه حوادث الطرق البشعة في مصر هي نتيجه لا اكثر للفساد والجهل المروري في مصر للاسف

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة