وسط ضغوط اللحظات الأخيرة من شركات المحمول..

رئيس الوزراء يستقبل اليوم وفدًا من "أورنج" قبل حسم رخصة "4G" غدًا

الأربعاء، 21 سبتمبر 2016 02:52 م
رئيس الوزراء يستقبل اليوم وفدًا من "أورنج" قبل حسم رخصة "4G" غدًا رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مصدر حكومى رفيع المستوى، أن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ووزير الاتصالات ياسر القاضى، يلتقيان اليوم الأربعاء، وفد من شركة أورنج لبحث الفرص الاستثمارية بمصر، ولقاء المسئولين الجدد بالشركة، وعلى رأسهم الرئيس التنفيذى الجديد وذلك قبل يوم واحد من انتهاء المهلة المحددة من الحكومة للشركات لحسم موقفهم من رخص الجيل الرابع للمحمول حيث تنتهى المهلة غدا فى تمام الـ12 ظهرًا، وسط ضغوط الساعات الأخيرة من جانب شركات المحمول.

 

وكانت الحكومة قد رفضت ضغوط شركات المحمول بعد لجوئهم إلى سفراء الدول الأجنبية التى تنتمى إليها جنسية كل شركة من أجل تغيير شروط الرخص، وهو ما رفضته الحكومة، فيما كانت الشركة المصرية للاتصالات المملوكة للدولة بنسبة 80% أول من تقدم للحصول على الترخيص ودفع الشرط الخاص بسداد 50% من قيمة الترخيص بالدولار الأمريكى.

 

وخاطبت شركة أورنج الحكومة فى وقت سابق لعقد لقاء مع رئيس الوزراء للتعرف على المسئولين الجدد والرئيس التنفيذى، وبحث فرص الاستثمار، ومناقشة اعتراضاتهم على شروط الرخص.

 

يأتى ذلك فى حين ينعقد اليوم مجلس إدارة الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بشكل عاجل مساء اليوم.

 

وكان مجلس إدارة "فودافون" قد قرر فى اجتماعه الذى عقد الاثنين الماضى، تأجيل البت بموقفهم من رخص الجيل الرابع لاجتماع مجلس الإدارة يوم الخميس الموافق 22 من سبتمبر 8 صباحا، وذلك قبل انتهاء المهلة النهائية المحددة من قبل مجلس إدارة الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات لحصول الشركات على رخص الجيل الرابع للمحمول.

 

وترفض شركات المحمول سداد 50% من قيمة الرخص والترددات بالدولار الأمريكى كما طالبت بزيادة الترددات وتخفيض قيمتها ومنحهم ترددات إضافية والسماح لهم بسداد القيمة على أقساط.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة