مظاهرة إلكترونية على "واتس آب" اليوم السابع بسبب تأخر تنسيق شهادات المعادلة العربية.. الطلاب: لم يتبق إلا 4 أيام على الدراسة.. الوزير وعد بظهوره قبل الدراسة بـ21 يوما.. وأولياء الأمور: بنموت بالبطىء

الثلاثاء، 20 سبتمبر 2016 04:41 م
مظاهرة إلكترونية على "واتس آب" اليوم السابع بسبب تأخر تنسيق شهادات المعادلة العربية.. الطلاب: لم يتبق إلا 4 أيام على الدراسة.. الوزير وعد بظهوره قبل الدراسة بـ21 يوما.. وأولياء الأمور: بنموت بالبطىء الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى
كتب: محمد أبو النور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى حالة أشبه بمظاهرة إلكترونية على خدمة "صحافة المواطن" التى دشنتها "اليوم السابع" عبر تطبيق واتس آب ورسائل فيس بوك، أرسل عدد بالغ من أولياء أمور وطلاب الشهادات المعادلة العربية رسائل تطالب الوزارة بسرعة إعلان النتيجة قبل أربعة أيام فحسب من بدء العام الدراسى الجامعى الجديد.

 

وقال الطلاب فى رسالتهم الموحدة: "نحن طلاب الشهادات العربية المعادلة.. طلاب مصريون حاصلون على شهادة الثانوية العامة من دول عربية (السعودية ـ الإمارات ـ الكويت ـ البحرين ـ سلطنة عُمان ـ الأردن ـ قطر ـ ليبيا ـ السودان) عددنا يزيد على 12 ألف طالب، وعدنا وزير التعليم العالى يوم 10 مارس 2016 فى إعلان صحفى رسمى بموافقته على مطالبنا ومنها ظهور نتيجة التنسيق قبل بدء الدراسة بمدة 3 أسابيع على الأقل".

 

وأضاف الطلاب فى رسالتهم: "الآن متبقى أقل من أسبوعين على الدراسة لذلك نطالب وزير التعليم العالى الدكتور أشرف الشيحى بتعجيل نتيجة التنسيق وتحديد يوم للتنسيق وسرعة ظهور النتيجة كما وعدنا سابقًا ونطالب سيد عطا رئيس قطاع التعليم العالى والمشرف العام على التنسيق بسرعة فرز أوراق طلاب الشهادات العربية وإعلان النتائج ونطالب مدير موقع التنسيق الإلكترونى المهندس علاء بسرعة ظهور النتيجة وتحديد يوم لظهور النتيجة مثل الشهادات الفنية والثانوية العامة ومراعاة شعور وأعصاب أولياء الأمور والاطمئنان على مستقبلنا ومستقبل أكثر من 12 ألف طالب لا يعلمون حتى الآن وجهتهم".

 

وفى صباح الخميس 10 مارس الماضى أعلن الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن الطلاب المغتربين بالسعودية رفعوا قائمة بـ6 مطالب للوزارة، مؤكدًا أنه تم قبول 4 مطالب من بين هذه المطالب وتم رفض مطلبين.

 

أما دعاء محمد ولى أمر الطالب محمد طارق نجيب فقالت: "إحنا مش عارفين مصير نتيجة تنسيق أولادنا طلاب الشهادة الإنجليزية igcse  والمسئولون مش راضين يطلعوها والدراسة يوم 24.. الأول عقدوها بالأدب الإنجليزى.. والله إحنا أعصابنا باظت وبنموت بالبطىء".

 

وأضاف الوزير، فى تصريحات نشرتها "اليوم السابع" فى اليوم نفسه أن المطالب التى تمت الموافقة عليها من قبل الوزارة هى فصل تنسيق الشهادة المعادلة العربية عن الشهادة الأجنبية، وكذلك زيادة عدد رغبات التنسيق للشهادات المعادلة لتكون 60 رغبة بدلاً من 48، والشفافية التامة فى إعلان الأعداد المقبولة أمام الرأى العام.

 

وأكد الوزير أن آخر المطالب الأربعة التى وافقت عليها الوزارة، هو الالتزام بظهور نتيجة الشهادات المعادلة مبكرًا وقبل بدء الدراسة بالجامعات المصرية بمدة 3 أسابيع على الأقل.

 

ووفقًا لتصريحات الوزير السابقة فإن الوزارة رفضت مطلبين أساسيين من المطالب التى رفعها الطلاب لها، وهما ضرورة عدم تطبيق التوزيع الإقليمى على الطلاب العائدين وترك حرية اختيار المحافظة التى يرغبون فى الالتحاق بجامعتها، إذ أكد الوزير أن الوزارة لم تستطع الموافقة على هذا المطلب، لعدم ترك الحرية للطلاب فى اختيار الجامعات وضرورة خضوعه لنظام التنسيق لعدم تكدس عدد كبير من الطلاب فى مكان واحد على حساب الجامعات الأخرى.

 

من جانبها قالت مريم محسن، طالبة من طلاب الشهادة المعادلة: "الجامعات بعد 4 أيام والوزير كان واعدنا إن النتيجة تطلع قبل الجامعات بمدة لا تقل عن ثلاثة أسابيع ولحد الآن النتيجة لم تظهر بعد، وإحنا مطلبنا حاليًا بسيطة جدًا إحنا طلبين بس إن نتيجة التنسيق تظهر.. وإزاى الجامعات تبدأ بعد أربعة أيام وإحنا لسه مش عارفين مصيرنا".

 

وأشار عبد الرحمن أحمد الشركسى، طالب بالشهادات المعادلة العربية، إلى أنه لم يتبق على الدراسة سوى ثلاثة أيام وحتى الآن لا يعرف الطلاب موعد النتيجة، مستدركًا: "لسه فيه تقليل اغتراب وتحويلات وده بياخد وقت وكده هيضيع علينا فترة كبيرة فى الدراسة ده غير القلق إللى إحنا فيه لأنه مستقبل أولادنا".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة