الملك عبد الله الثانى يرأس وفد الأردن بالجمعية العامة للأمم المتحدة

السبت، 17 سبتمبر 2016 11:09 ص
الملك عبد الله الثانى يرأس وفد الأردن بالجمعية العامة للأمم المتحدة الملك عبد الله الثانى
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدأ الملك عبد الله الثانى، ترافقه الملكة رانيا العبد الله، اليوم السبت، زيارة عمل إلى نيويورك، يرأس خلالها الوفد الأردنى المشارك فى أعمال الدورة الحادية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

وقال الديوان الملكى الأردنى فى بيان صحفى – حصل اليوم السابع على نسخة منه- أن الملك عبد الله الثانى سيلقى خلال مشاركته فى أعمال الدورة الأممية، كلمة الأردن أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، والتى يحضر جلساتها عدد من الزعماء والشخصيات ورؤساء الوفود المشاركة.

 

كما يشارك الملك عبد الله الثانى فى قمة القادة حول أزمة اللاجئين، التى يستضيفها الرئيس الأمريكى باراك أوباما فى نيويورك، وتعقد تحت رعاية كل من الولايات المتحدة الأمريكية والأردن والمكسيك وكندا والسويد وألمانيا وأثيوبيا.

 

وتسعى القمة، التى يلقى الملك عبد الله فيها كلمة، إلى تحديد مجموعة من الإجراءات الهادفة إلى التعامل بفاعلية أكثر مع أزمات اللجوء فى العالم وتداعياتها، سواء على اللاجئين أو على الدول المستضيفة.

 

كما يلتقى الملك عبد الله، على هامش المشاركة فى أعمال الجمعية العامة، عدداً من زعماء العالم ورؤساء الوفود المشاركة والشخصيات الدولية، إلى جانب عدد من القيادات الاقتصادية فى نيويورك.

 

وكان الأمير فيصل بن الحسين، أدى اليمين الدستورية، بحضور هيئة الوزارة، نائبا للملك عبد الله الثانى. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة