أكرم القصاص - علا الشافعي

الهند تقترب من عقد صفقة طائرات رافال مع فرنسا

الخميس، 15 سبتمبر 2016 07:40 م
الهند تقترب من عقد صفقة طائرات رافال مع فرنسا طائرة رافال - أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مسؤول بوزارة الدفاع الهندية اليوم الخميس، إن الهند تقترب من عقد صفقة تأجلت طويلا لشراء 36 طائرة مقاتلة طراز رافال من شركة داسو الفرنسية ومن المقرر أن تعقد الحكومة الهندية اجتماعا الأسبوع المقبل للموافقة على ثمن الصفقة.

وذكرت قناة (إن.دي.تي.في) التلفزيونية الهندية أن الهند وافقت على دفع 7.87 مليار يورو (8.48 مليار دولار) ثمنا للطائرات المقاتلة وأن عقد الصفقة سيوقع يوم 23 سبتمبر.

وشهد العام الحالى عدة تسريبات للصحافة الهندية حول الاتفاق على الصفقة ثم اتضح أن هذا الأمر سابق لأوانه وذلك فى الوقت الذى كان فيه الطرفان يحاولان الاتفاق على السعر وبنود أخرى.

وقال مسؤول كبير بوزارة الدفاع فى نيودلهى طلب عدم نشر اسمه لأنه غير مصرح له بالحديث إلى وسائل الإعلام إن اللجنة الأمنية فى الحكومة الهندية ستجتمع يوم الأربعاء لبحث الصفقة. وأضاف "نتوقع أن يتم التوقيع على الصفقة حال إقرارها من الحكومة."

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الهندية إنه لا علم له بأى تاريخ محدد للتوقيع لكن من المقرر أن تعقد الحكومة اجتماعا يوم الأربعاء. ورفض المتحدث باسم داسو التعليق.

وكان الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند ورئيس وزراء الهند ناريندرا مودى قد تدخلا فى محادثات الصفقة فى 2015 وأمرا بعقد محادثات بين حكومتى البلدين بعد أن انهارت محادثات تجارية حول الصفقة استمرت عدة سنوات مع داسو.

واتفق الزعيمان على تقليص عدد الطائرات الذى كانت تدور حوله المحادثات من 126 إلى 36 طائرة تسلم فورا نظرا لحاجة سلاح الجو الهندى لها مع سعى نيودلهى لتحديث قواتها الجوية فى مواجهة الصين وعدوها القديم باكستان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة