أكرم القصاص - علا الشافعي

4 محفزات تساعدك على ممارسة الرياضة بانتظام

الخميس، 15 سبتمبر 2016 02:00 ص
4 محفزات تساعدك على ممارسة الرياضة بانتظام التمارين الرياضية تزيد حيوية الجسم
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقدم الموقع الأمريكى "buzzfeed" مجموعة من النصائح التحفيزية والتى تساعدك على اتخاذ قرار ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم للمحافظة على صحتك والتخلص من الدهون الزائدة التى تؤدى إلى العديد من الأمراض مثل انسداد الشرايين التاجية وأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكر والسرطان.

1.     وضع تحديات أسبوعية وتحديد هدف لك..

قد يشعر الفرد فى بداية ممارسة التمارين الرياضية ببعض الثقل فى تنفيذها، ولكن عليك وضع تحدى اختيار أحد المشاهير أو الأصدقاء لتصبح مثله، ويكون التحدى لفترة قصيرة لتكن أسبوعية حتى تزيد على تحديك الأسبوع الذى يليه، وهكذا.

2.     الاستعداد بالملابس المناسبة للتمارين.

شراء الملابس متعه للجميع، واختيار ملابس رياضية قطنية مريحة تساعدك على أداء تمارين رياضية بدون إصابات، وخاصة والبعض يظن أنه سيصاب مع كل مرة تمرين، وهذا خطأ وغير وارد إلا فى حالات نادرة، ولكن بارتداء ملابس مناسبة للرياضة التى تمارسها تساعدك فى تجنب هذه الإصابات المحتملة وتعطى حافزا للاستمرار والنجاح.

3.     استخدام التطبيقات الإلكترونية..

استخدام التكنولوجيا جزء هام من حياتنا لإنجاز أعمالنا ويمكن استخدام نفس التكنولوجيا فى التعرف على الطريق المناسب لممارسة رياضة الجرى، أو حساب المسافة التى سيرت فيها، أو اختيار نوع التمرين المناسب لك، وغيرها من الاختيارات الرياضية.

4.     البدء بالرياضة المناسبة لك..

خاصة من يعانون من البدانة المفرطة، يكون من الصعب عليهم ممارسة تمارين رياضية كثيرة ولكن رياضة السير على الأقدام، من الرياضات البسيطة والسهلة والتى لا تحتاج للكثير غير اختيار ملابس مناسبة والسير فى خطوات محسوبة ومنتظمة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة