بعد رواجها بعيد الأضحى..6 خطوات لتنشيط السياحة الداخلية.. البرلمان يطالب بحملة توعية ضخمة.. ونائبة تدعو لتثقيف المواطنين بآليات التعامل فى تلك الأماكن.. وبرلمانى يطالب بـ"بروتوكولات" بين الوزارات

الأربعاء، 14 سبتمبر 2016 03:00 ص
بعد رواجها بعيد الأضحى..6 خطوات لتنشيط السياحة الداخلية.. البرلمان يطالب بحملة توعية ضخمة.. ونائبة تدعو لتثقيف المواطنين بآليات التعامل فى تلك الأماكن.. وبرلمانى يطالب بـ"بروتوكولات" بين الوزارات السياحه الداخليه
كتب محمد السيد – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت السياحة الداخلية، حالة رواج كبيرة خلال عيد الأضحى المبارك، وهو ما يتطلب استثمارها خلال الفترة المقبلة، حيث أكد نواب البرلمان ضرورة الإهتمام بالسياحة الداخلية باعتبارها مكملة للسياحة الخارجية، وتنظيم حملات توعية بضرورة زيارة الأماكن السياحية بمصر وتعريف المصريين بها، وكذلك حملات تثقيفية بكيفية التعامل فى تلك الأماكن.

النائب أشرف عزيز، عضو لجنة السياحة بالبرلمان، قال إن السياحة الداخلية تمثل خطوة مهمة فى طريق تنشيط السياحة بشكل عام، مشددا على ضرورة توقيع بروتوكولات بين الوزارات خاصة السياحة والشباب والرياضة للمساهمة فى تنشيط هذا النوع من السياحة.

وأضاف عضو اللجنة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن السياحة الداخلية تحرك المياة الراكدة وتساهم فى تنشيط شركات السياحة والفناق، وتحدث حالة انتعاش قوية لهذا المجال، موضحا أن هناك بالفعل الآن برتوكول بين وزارتى الشباب والسياحة يتضمن إرسال رحلات ترفيهية للشباب للأماكن السياحة.

وأكد أن السياحة الداخلية هى مكمل هام للسياحة الخارجية، ولا يمكن الاستغناء عن الاثنين، حيث يجب أن يكون الاهتمام متساوٍ بينهما، وألا يقتصر نشاط السياحة الداخلية على الأعياد والمناسبات.

وفى السياق ذاته، شدد النائب أحمد سميح، عضو لجنة السياحة، على أهمية وجود برامج توعية من قبل الحكومة للمواطنين بضرورة زيارة الأماكن السياحة، لمحاولة تنشيط السياحة الداخلية، موضحا أن معظم المصريين يتجهون نحو الزيارات الخارجية.

وطالب بأن تكون هناك حملة إعلامية كبرى تتضمن الأماكن السياحية بمصر وتسليط الضوء على مناظرها الخلابة لتشجيع المصريين على زيارتها، مشيرا إلى أن السياحة الداخلية يمكن أن تساهم فى تمويل خزانة الدولة بالملايين مما يسهم فى حل الأزمة الاقتصادية.

أما إيفيلين متى، عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، فقد أعربت عن سعادتها لكثرة إقبال المواطنين على مناطق شرم الشيخ و الغردقة خلال أيام عيد الأضحى، مضيفة أن هناك ما يقرب من 6 ملايين مواطن يعملون فى السياحة، ولابد من تنشيط السياحة الداخلية حتى لا تزيد البطالة.

وأضافت إيفيلين متى لـ"اليوم السابع"، أن رقى أى دولة يبدأ من التعليم والثقافة، مطالبة وزارة التربية والتعليم بضرورة توعية الطلاب بأهمية المعالم السياحية و كيفية حماية السياحة الداخلية، وكذلكتثقيف الشعب بأهمية المعالم السياحية والمحميات الطبيعية وكيفية التعامل فى تلك الأماكن، لافتة أن السياحة الداخلية أحيانا ما تتسبب فى خسارة الخدمات السياحية نتيجة التثقيف.

وأوضحت أنه يقع على عاتق وزارتى التربية والتعليم والثقافة ووسائل الاعلام دورا فى توعية الشعب بأهمية السياحة الداخلية، وضرورة تثقيف الشعب لدعم ذلك النوع الهام السياحة.

فيما قال النائب محمد على إبراهيم، عضو لجنة السياحة بالبرلمان، إن السياحة الداخلية فى مصر دائما ما تكون سياحة موسمية، خلال الأعياد فقط، وهو ما يجعل نسبة الإهتمام بها ضعيف، فهى تستمر لأيام فقط، لكن أهميتها تتمثل فى عمل الفنادق وبقاء العمالة بالسياحة وعدم تقلصها.

وأضاف:"لابد أن تكون عينى على السياحة الخارجية أولا لأنها التى تأتى بالعملة الأجنبية التى تحتاجها مصر حاليا، كما أنها  تستطيع أن تستمر طوال العام".

وأشار عضو اللجنة البرلمانية، إلى أن السياحة الداخلية تعمل على تنشيط الأماكن السياحية فى مصر، وتضمن وجود دخل فى الفنادق والعمالة، موضحا أن عدم استمرارها، فهى تزيد وتنقص بشكل متفاوت، يجعل الإهتمام بها قليل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة