وقف استيراد معظم الأدوية..

لجنة الصحة بالنواب: هيئة الدواء تضمن السيطرة على تسعيرة المنتجات

الثلاثاء، 13 سبتمبر 2016 10:15 ص
لجنة الصحة بالنواب: هيئة الدواء تضمن السيطرة على تسعيرة المنتجات مجلس النواب
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب عبد العزيز أبو شعيشع، عضو لجنة الصحة بالبرلمان، إن اللجنة ستعيد تقديم مشروع قانون إنشاء الهيئة العامة للدواء إلى رئيس البرلمان فى  بداية دور الانعقاد المقبل بعدما استطاعت اللجنة البرلمانية أن تحصل على توقيع 10% من أعضاء البرلمان عليه.

وأضاف عضو لجنة الصحة بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الهيئة العامة للدواء ستتتغلب على ظاهرتين سلبيتين الأولى أزمة استيراد معظم الأدوية من الخارج، و ستضمن هذه الهيئة تصنيع معظم الأدوية داخل مصر، وهو ما يضمن تواجدها فى الصيدليات بشكل دائم وعدم إختفاء بعضها.

وأشار عضو لجنة الصحة بالبرلمان، إلى أن الهيئة العامة للدواء حال تدشنيها ستسيطر على أزمة تسعيرة الدواء بما يضمن عدم ارتفاع اسعار الدواء مرة أخرى وهو ما سيعود بالنفع على المواطن المصرى، وتضمن أيضا رقابة جيدة على صناعة الأدوية.

كان أيمن أبو العلا، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار أكد أهمية إنشاء هيئة مصرية لمراقبة صناعة الدواء، التى نادى بها منذ مدة طويلة وجدد مطالبته، لاسيما بعد الأزمة الأخيرة التى شهدتها مصر من ارتفاع سعر الدواء ونقصه من السوق، مشيراً إلى أنه تقدم بمشروع القانون إلى لجنة الصحة قبل نهاية دور الانعقاد الأول نظرًا لضيق الوقت، على أن يعيد تقديمه بداية دور الانعقاد الثانى إلى د.على عبد العال، رئيس مجلس النواب، موقعًا من أكثر من 60 نائبًا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة