فوكس نيوز: إيران هددت بإسقاط طائرتين أمريكيتين بالقرب من أراضيها

الثلاثاء، 13 سبتمبر 2016 07:28 ص
فوكس نيوز: إيران هددت بإسقاط طائرتين أمريكيتين بالقرب من أراضيها مقاتلة _ صورة أرشيفية
واشنطن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقلت شبكة (فوكس نيوز) الأمريكية، عن 3 مسئولين عسكريين، قولهم إن إيران هددت بإسقاط طائرتى استطلاع تابعتين للبحرية الامريكية، كانتا تحلقان فوق مياه الخليج بالقرب من الأراضى الإيرانية فى مطلع الاسبوع الحالى، وذلك فيما وصف بأنه الاحدث فى سلسلة المواجهات بين القوات الإيرانية والأمريكية فى المنطقة.

 

وأوضح المسئولون أن طائرتى الاستطلاع (بى -٨ بوسيدون) وعلى متنها تسعة أفراد و (إي- بي٣) تحمل طاقما مكونا من نحو ٢٤ فردا كانتا فى مهمة استطلاع على بعد 13 ميلا من الساحل الإيرانى فى المنطقة بين مضيق هرمز وخليج عمان.

 

وأشار المسئولون إلى ان القوات العسكرية الايرانية أبلغت الطائرتين خلال مهمتهما بتغيير مسارهما وإلا سيتم إسقاطهما، وقال المسئولون إن الطائرتين العسكريتين الامريكيتين تجاهلتا التحذير وواصلتا الطيران فى المجال الجوى الدولى فى اختبار لرد الفعل الإيرانى على حسب تعبيرهم.

 

وأكد أحد المسئولين الثلاثة للشبكة الأمريكية أن الطائرتين لم يدخلا المجال الجوى الإيراني، مؤكدا أن التهديد بإسقاط الطائرات هو أمر غير احترافى، يذكر أن الزوارق الإيرانية قد اعترضت السفن البحرية الأمريكية فى مياه الخليج 5 مرات على الأقل فى الشهر الماضي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة