الرئيس الصينى يؤكد ضرورة حل أية خلافات مع فيتنام من خلال المشاورات

الثلاثاء، 13 سبتمبر 2016 11:43 م
الرئيس الصينى يؤكد ضرورة حل أية خلافات مع فيتنام من خلال المشاورات الرئيس الصينى شى جين بينج
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس الصينى شى جين بينج، أهمية أن تقوم الصين وفيتنام بالسعى لحل خلافاتهما بشأن قضية بحر الصين الجنوبى من خلال المشاورات الثنائية، مؤكدا خلال لقاء مع رئيس وزراء فيتنام نجوين شوان فوك فى العاصمة الصينية بكين، على أن المصالح المشتركة التى تجمع بين البلدين تزيد كثيرا على الاختلافات بينهما.

وأضاف بينغ فى تصريحات اليوم الثلاثاء - أنه بوسع الصين وفيتنام إدارة خلافاتهما وتعزيز التعاون البحرى بينهما من خلال المشاورات الودية، موضحا أنه يتعين على الجانبين استغلال الآليات الحالية للتفاوض مثل محادثات الحدود بين حكومتى البلدين، من أجل الدفع النشط للاستكشاف المشترك للمياه خارج خليج بيبو.

وحث الجانبين على تحقيق تقدم ملموس على صعيد التنمية المشتركة لمساحة أوسع من بحر الصين الجنوبى فى وقت مبكر، وتحويل التحديات البحرية إلى فرص للتعاون.من جانبه .. ووفقا لما نقلته وكالة الأنباء الصينية الرسمية حول ما جرى بين الجانبين خلال اللقاء، وصف رئيس وزراء فيتنام - الذى تعد زيارته للصين هى الأولى له منذ انتخابه رئيسا للوزراء فى شهر يوليو الماضى - العلاقات مع الصين بأنها من أولويات السياسة الخارجية فى بلاده، مؤكدا عزم فيتنام على العمل مع الصين لتعزيز الثقة السياسية والتعاون البراجماتى وإدارة الخلافات والسيطرة عليها بشكل مناسب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة