"التعليم" تستعد للعام الدراسى ببروتوكولات مع "الداخلية" و"الصحة" لتأمين المدارس وتوفير أطباء.. مدير صندوق دعم المشروعات: تخصيص 70 مليون جنيه لسد العجز من المقاعد.. و 845 مليونا لأعمال الصيانة

الثلاثاء، 13 سبتمبر 2016 02:05 ص
 "التعليم" تستعد للعام الدراسى ببروتوكولات مع "الداخلية" و"الصحة" لتأمين المدارس وتوفير أطباء.. مدير صندوق دعم المشروعات: تخصيص 70 مليون جنيه لسد العجز من المقاعد.. و 845 مليونا لأعمال الصيانة الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، لتوقيع برتوكولات مع عدد من الجهات استعدادا للعام الدراسى الجديد.

 

قال مصدر مسئول بالوزارة، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إن المديريات التعليمية، توقع برتوكولات مع مديريات الأمن فى المحافظات لتأمين المدارس وخروج الطلاب ودخولهم وأيضا منع وقائع التحرش التى قد تحدث أمام مدارس الطالبات، وأيضا مع وزارة الصحة لتوفير أطباء وزائرات صحيات بالمدارس.

 

وأوضح المصدر، أن الوزارة ستطبق لائحة الانضباط المدرسى على طلاب الصف الأول الثانوى هذا العام، مع تخصيص 5 درجات للسلوك والحضور، لافتا إلى أن هذا العام لن تطبق درجات الحضور والسلوك على طلاب الثانوية العامة، مؤكدا أن الطلاب الملتحقين بالصف الأول الثانوى هذا العام أول من تنطبق عليهم درجات السلوك والحضور.

 

وقال إن الوزارة استقرت بشكل كبير على تطبيق قرار إلغاء امتحانات "الميد تيرم" على طلاب التعليم الأساسى واستبدالها بامتحانات الشهر، مبررا ذلك بـ"تحقيق مصلحة الطلاب"، مشيرا إلى أن الأمر لم يتم حسمه بشكل نهائى لكن المؤشرات تؤكد جدية الوزارة فى تطبيق التعديلات الخاصة بقرار التقويم الشامل بعد الأخذ فى الاعتبار آراء أولياء الأمور والمعلمين، طبقا للاستفتاء الذى تم إجرائه على الموقع الرسمى للوزارة.

 

من جانبه، أعلن الدكتور محمد عمر، مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بوزارة التعليم، أنه تم تخصيص 70 مليون جنيه لسد عجز المدارس من المقاعد وإحلال وتجديد البعض الآخر منها، موضحا أن المصانع بدأت فى عمليات التصنيع منذ فترة سابقة، إضافة إلى 90 مليون جنيه أيضا للبدء فى تصنيع مرحلة أخرى من المقاعد بتكلفة 90 مليون جنيه تضم ما يقرب من 200 ألف مقعد للعام الدراسى 2017،2018.

 

وأضاف أن تصنيع المقاعد وسد العجز يأتى فى إطار تنفيذ البرتوكول الموقع بين الوزارة وبعض الجهات الأخرى لتنفيذ مشروع "المليون تختة"، والذى بدأ منذ الفترة الماضية، مشيرا إلى أن الصندوق خصص أيضا قرابة 845 مليون جنيه لأعمال الصيانة فى المدارس ما بين بسيطة وشاملة، إضافة إلى 200 مليون جنيه لمدارس بلا أسوار، موضحا أنه من المفترض انتهاء هيئة الأبنية التعليمية من بناء كافة الأسوار.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة