أكرم القصاص - علا الشافعي

دندراوى الهوارى

3 أحداث اقتصادية تصيب خونة الداخل وخبراء الفنكوش بالأمراض العصبية

الثلاثاء، 13 سبتمبر 2016 10:00 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مؤسسة «بى إم آى» للأبحاث الاقتصادية تضع مصر ضمن 10 أسواق ناشئة خلال 10 سنوات

 
فى ظل النغمة السمجة، والتافهة والحقيرة، التى يترنم بها المشككون الباحثون عن إثارة الفوضى فى البلاد، بإلصاق اتهام «المطبلاتى والمبرراتى» بالشرفاء من الوطنيين المدافعين عن أمن واستقرار الوطن، والوقوف بكل قوة لمساندة الدولة الوطنية، ضد ألد خصومها من الجماعات المتطرفة والإرهابية وعلى رأسها جماعة الإخوان الإرهابية، والحركات الفوضوية، فوجئنا بمؤسسة «بى إم آى» للأبحاث الاقتصادية، تعد تقريرا تؤكد فيه أن مصر ضمن 10 أسواق ناشئة خلال السنوات العشر المقبلة.
 
ونسأل: هل هذه المؤسسة أيضا من بين «المطبلاتية» لنظام السيسى؟ الحقيقة أن هؤلاء المشككين والمسخفين والمخربين للأوطان، فارغون من كل القيم الأخلاقية والوطنية، ويتدثرون بعباءة ثورية ووطنية، «مهترئة»، تفضح عوراتهم أكثر مما تسترها، وتكشف البلاهة والعته والفقر المعلوماتى، والعجز عن الفهم، وعدم القدرة على التفريق بين الحق والباطل، وارتباك شديد فى استيعاب فقه الأولويات، بجانب فقدان الذوق واللمسات الجمالية.
 
لذلك تجد وجوههم عابسة، ومظهرهم مقزز، ويأتون بتصرفات وأفعال منحطة ووضيعة، وهو أمر يتسق مع القول المأثور «فاقد الشىء لا يعطيه»، وهؤلاء فاقدو القيم والانتماء والغيرة على العرض والشرف، فماذا ننتظر منهم سوى ارتكاب كل الموبقات والجرى وراء الشائعات واستخدام أسلحة الخسة والخيانة فى حروبهم القذرة؟ وهم لا يعرفون لشرف الخصومة سبيلا، فتجدهم يستشهدون بمقال منشور فى الجارديان أو التايمز أو الإيكونوميست أو النيويورك تايمز، والتعاطى مع هذه الصحف باعتبارها منزهة عن الهوى، وأنها تتمتع بمصداقية الرسالات السماوية، رغم أن كل تقارير المؤسسات الاقتصادية الدولية كذبت كل ما نشرته هذه الصحف الحاقدة، التى تنشر موضوعات كاذبة مدفوعة الأجر من خصوم مصر المعروفين بالاسم.
 
مؤسسة «بى إم آى» للأبحاث الاقتصادية، نشرت تقريرًا جديدًا خلال الساعات الماضية، أكدت فيه أن مصر ستكون من بين أبرز 10 أسواق ناشئة، وتتمتع بحركات جديدة لنمو الاقتصاد خلال السنوات العشر المقبلة، وقدرت الشركة أن هذه الأسواق سوف تُضيف مجتمعة 4.3 تريليون دولار إلى الناتج المحلى الإجمالى العالمى بحلول عام 2025، وهو ما يُعادل الاقتصاد اليابانى الحالى.
 
الشركة وضعت مصر فى المرتبة الثانية بين الدول العشر التى تضمنتها القائمة، وأكدت أن مصر سيكون الغاز الطبيعى هو القطاع الرئيسى لاقتصادها بعد سلسلة الاكتشافات الأخيرة، وتوقعت قفزات فى حجم الاستثمار فى قطاع العقارات، والقطاع الصناعى الموجه للتصدير، مع استمرار الاستثمار فى السيارات وقطاع الغذاء، وقفزة كبيرة فى الصادرات الأساسية كالفواكه والخضراوات.
 
وضمت قائمة الأسواق الناشئة بجانب مصر، كلا من بنجلاديش وإثيوبيا وإندونيسيا وكينيا وميانمار ونيجيريا وباكستان والفلبين وفيتنام، ويتنوع اقتصاد كل دولة من هذه الدول، من حيث الإنتاج والموارد الطبيعية، وهو ما يؤكد أيضا أن هناك اهتماما بالغا بالتنمية فى دول كانت بعيدة عن منظومة النهضة الاقتصادية، ما يؤكد إدراك القيادة السياسية فى مصر أن المشروعات الكبرى هى طوق النجاة الحقيقى لإعادة مصر على خريطة النهضة الاقتصادية والبقاء كقوة فاعلة، وأن أى تأخير سيكون الوضع مزريا وكارثيا.
 
لم يكن هذا التقرير إلا مؤشرا جديدا يضاف إلى حدثين اقتصاديين وقعا خلال الأيام القليلة الماضية، الحدث الأبرز بمشاركة مصر فى قمة مجموعة الـ20 التى نظمتها الصين، وحسن استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسى، والثانى انضمام مصر لمعاهدة الصداقة والتعاون لرابطة «أسيان» وسط احتفالية كبيرة أقيمت فى مدينة «فينتيان» عاصمة جمهورية لاوس، وهى الجمهورية التى تقع فى جنوب شرق آسيا فى شبه الجزيرة الهندية الصينية، بجانب الحدث المهم المتعلق بتقرير مؤسسة «بى إم آى» للأبحاث الاقتصادية، التى أكدت أن مصر ستكون من بين 10 أسواق ناشئة مهمة.
 
الأحداث الاقتصادية الثلاثة، ستصيب الخونة والحاقدين بكل الأمراض النفسية والعصبية، وربما يصل الأمر إلى أن ندفع بهم إلى عنبر الخطرين بمستشفى الأمراض النفسية والعصبية بالعباسية!! 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

يارب

أن شاء الله كل الخير لمصر

عدد الردود 0

بواسطة:

Abeer

يارب

تسلم الايادى يا أستاذ دندراوى عموما شرفت كل خريجى قسم التاريخ وأنا واحدة منهم مقال رائع وموزون.تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

اد/ محمود زينهم محمود

الزراعه بالتساوى مع المقاولات ستعيد للجنيه قيمته

الزراعه بالتساوى مع المقاولات ستعيد للجنيه قيمته. الزراه يلزمها : 1- العمل باجتها مع مراكزالابحاث لتحليه ماء البحر وتنقيته 2- توزيع الارض بحق النتفاع لأكبر عدد من الشباب 3- اعداد سريع للشباب للعمل فى مجال الزراعه 4- وزاره الزراعه يجب تقسيمها الى 3 وزارات : ا- وزاره اصلاح اراضى ب- وزاره انتاج نباتى ج- وزاره انتاج حيوانى . 5-اشراك الجيش فى انشطه وزاره الزراعه وليكن اصلاح الاراضى 6- مؤتمر سريع لمناقشه النهوض بالزراعه مسبوق بمؤتمرات جانبيه من كل قطاعات الزراعه

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد

يارب احفظ مصر

يارب احفظ مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

محب

مطبل

الدول لاتتقدم بالمؤتمرات والأجتماعات والتقارير الدول تتقدم بالعلم والعمل ولا انت رأيك ايه ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة