"مرور القليوبية" تفتح كبارى القناطر الخيرية أمام السيارات اليوم

الإثنين، 12 سبتمبر 2016 02:11 ص
"مرور القليوبية" تفتح كبارى القناطر الخيرية أمام السيارات اليوم  القناطر الخيرية
القليوبية – خالد حجازى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء محمد درويش، مدير إدارة مرور القليوبية، فتح كبارى مدينة القناطر الخيرية لأول مرة أمام قائدى السيارات والزائرين للحدائق اليوم الاثنين، فى أول أيام عيد الأضحى.

وقال "درويش" فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع"، إن إدارة مرور القليوبية اعتادات فى الأعوام الماضية غلق كبارى القناطر الخيرية أمام السيارات لتفادى الازدحام، وعمل محاور أخرى لقائدى السيارات المتجهة إلى محافظة المنوفية عن طريق القناطر الخيرية، ومنع دخول سيارات الزائرين إلى مناطق الحدائق.

وأوضح أنه تم وضع خطة مرورية تضمنت تجهيز عدد من ساحات الانتظار داخل مدينة القناطر لخدمة السيارات القادمة من القاهرة ومن مدن محافظة القليوبية لقضاء وقت ممتع بين أحضان الطبيعة الخلابة، كما تضمنت الخدمة تكثيف الخدمات المرورية بداية من منزل كوبرى المظلات حتى مدخل مدينة شبرا الخيمة مرورا على طريق مصر اسكندرية الزراعى حتى بداية الطريق الدائرى ومنها إلى طريق القناطر مرورا بطريق باسوس وأبوالغيط والحادثة ومنها الى حدائق القناطر، ومن كفر شكر مرورا بطريق بنها وخط 12 حتى القناطر الخيرية.

وأشار إلى أن الخطة المرورية تعمل من الساعة الثانية صباحا من أول أيام عيد الأضحى المبارك وتستمر حتى آخر أيام العيد، مؤكدا دفع عدد من الآليات والأوناش على طريق مصر إسكندرية الزراعى والعبور والقناطر الخيرية وخط 12 وكفر شكر، وكذلك تكثيف الخدمات المرورية فى المناطق المزدحمة و التي تشهد إقبالًا جماهيريًا ومحطات الأوتوبيس والسيرفيس فى الأماكن الشعبية، وتواجد أكبر عدد من الأوناش لرفع سيارات الانتظار الخاطئ فى محيط ملاهى نادى الرى بشبرا الخيمة لمنع الاختناقات المرورية، فضلًا عن تعزيز انتشار سيارات المرور والدراجات البخارية لملاحظة الحالة والتصرف مع الانتظار الخاطئ.

وشملت الخطة أيضًا ربط جميع الخدمات بنطاق المحافظة بغرفة عمليات لمتابعة الحالة المرورية، كما تم التنسيق مع القياده العامة للمرور وإدارة المواقف بالمحافظات لمنح التصاريح  اللازمة لقائدى سيارات السرفيس غير المصرح لها دخول محافظة القليوبية.

وناشد مدير مرور القليوبية، المواطنين الالتزام بالقواعد العامة للمرور والالتزام بالمحاور والطرق المخصصة لمرور سيارات الملاكى والأجرة والنقل لتيسير الحركة المرورية .

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة