الدالاى لاما يبدأ غدا زيارة إلى فرنسا لا تتضمن أى لقاءات رسمية

الأحد، 11 سبتمبر 2016 12:31 م
 الدالاى لاما يبدأ غدا زيارة إلى فرنسا لا تتضمن أى لقاءات رسمية الزعيم الروحى للتبت الدالاى لاما
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يصل الزعيم الروحى للتبت الدالاى لاما غدا الإثنين إلى باريس قادما من بلجيكا فى زيارة إلى فرنسا لمدة أسبوع لا تتضمن أى لقاءات رسمية، وتعد هذه الزيارة الأولى له منذ خمس سنوات.ومن المقرر أن يمضى الدالاى لاما، القائد الدينى الأعلى للبوذيين، يومين بباريس وأربعة بمدينة ستراسبورج شرقى فرنسا فى إطار زيارته التى ستستمر حتى 18 سبتمبر حيث سيلقى عددا من المحاضرات عن القيم الانسانية والانسجام بين الأديان.

وأفادت وسائل إعلام فرنسية بأن زيارة الدالاى لاما "الرابع عشر" إلى فرنسا والحائز على جائزة نوبل للسلام فى 1989 ذات طابع ديني، جاءت بدعوة من الاتحاد البوذى فى فرنسا.ولفتت إلى أن برنامج الزيارة لا يتضمن لأى لقاءات رسمية مع مسؤولين حكوميين للحيلولة دون نشوب حادث دبلوماسى مع الصين، مذكرة بأن نيكولا ساركوزى قد التقى به فى 2008 ولكن خارج الاراضى الفرنسية ببولندا.

وأضافت أنه سيلتقى - خلال زيارته لفرنسا - بعدد من نواب غرفتى البرلمان الفرنسى المعنيين "بمجموعة التيبت" فضلا عن عقد عدد من اللقاءات حول الحوار بين الأديان والحفاظ على اللغة التبتية.

ونقلت إذاعة (أوروبا 1) عن فرانسواز روبان المتخصصة فى شؤون التيبت تأكيدها أن برنامج الدلاى لاما فى فرنسا جارى متابعته عن كسب من الصين التى تعد شريكا هاما على الساحة الدولية، فضلا عن كونها القوة الاقتصادية الثانية فى العالم. وترى بكين ان تناول قضية التيبت يعد تدخلا فى شؤونها الداخلية. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة