فوكس نيوز: تزايد عدد الناخبين المسجلين بالحزب الجمهورى يدعم موقف ترامب

السبت، 10 سبتمبر 2016 06:39 ص
فوكس نيوز: تزايد عدد الناخبين المسجلين بالحزب الجمهورى يدعم موقف ترامب دونالد ترامب المرشح الجمهورى إلى البيت الأبيض
واشنطن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شبكة (فوكس نيوز) الأمريكية انه على الرغم من تقدم مرشحة الرئاسة الديموقراطية هيلارى كلينتون فى استطلاعات الرأى العام، غير ان منافسها الجمهورى دونالد ترامب يتمتع بميزة واحدة على الاقل فى سباق البيت الابيض، وهى ان الجمهوريين يتفوقون على الديموقراطيين من حيث عدد الناخبين المسجلين حديثا فى قوائم الحزب الجمهورى فى الولايات الرئيسية.

 

وقال تقرير لشبكة فوكس نيوز على موقعها الالكترونى أن أرقام الناخبين المسجلين أظهرت أن عدد المسجلين فى الحزب الجمهورى فى الولايات المتآرجحة زاد بصورة كبيرة منذ عام ٢٠١٢. ففى ولايتى فلوريدا وبنسيلفانيا، أضاف الحزب الجمهورى الى قوائمه عشرات الآلاف من الناخبين على حساب عدد الناخبين المسجلين بالحزب الديموقراطى فى هاتين الولايتين. غير أن التقرير أقر بأن هيلارى لاتزال تتقدم من حيث أصوات المجمع الانتخابى اللازمة لدخول البيت الابيض.

 

وقال التقرير فى الوقت نفسه ان تحول اعداد من الناخبين الى قوائم الحزب الجمهورى منذ عام ٢٠١٢ من الممكن ان يعطى ترامب قاعدة أقوى من الناخبين الجمهوريين فى بعض الولايات عن المرشح الرئاسى الجمهورى ميت رومنى قبل اربع سنوات.

 

وفى ولاية مثل نورث كارولينا، خسر الحزبان الجمهورى والديموقراطى اعدادا من الناخبين لصالح المستقلين لكن الحزب الديموقراطى فقد عددا اكبر من الناخبين عن الحزب الجمهورى خلال السنوات الأربع الاخيرة، حسبما ذكر التقرير.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة