رئيس برلمانية مستقبل وطن: مجلس النواب أدى دورة بشكل محترم جداً

الخميس، 01 سبتمبر 2016 02:23 م
رئيس برلمانية مستقبل وطن: مجلس النواب أدى دورة بشكل محترم جداً أشرف رشاد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب لمستقبل وطن
كتب – نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أشرف رشاد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب لمستقبل وطن، إن أداء مجلس النواب خلال دور الانعقاد الأول "جيداً جداً" سواء على المستوى التشريعى أو الرقابى، مشيراً إلى أن البرلمان شهد نجاحا كبيراً فيما يتعلق بالتشريع، حيث أنهى عددا من مشروعات القوانين لم يكن لينجزها مجلس آخر فى فصل تشريعى، لاسيما أن هناك استحقاقات دستورية مثل قانون ترميم وبناء الكنائس.

 

وأضاف رشاد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المجلس على المستوى الرقابى، فى أداء دوره بشكل محترم جداً، باستخدامه الأدوات الرقابية المختلفة، سواء من خلال لجنة تقصى الحقائق حول فساد القمح، أو طلبات الإحاطة، والبيانات العاجلة، والأسئلة والاستجوابات، وأتمنى أن يؤدى المجلس دوره الرقابى بشكل أوسع فى دورات الانعقاد القادمة.

 

وحول موقف الشارع من البرلمان، أكد رشاد، أنه للأسف يقوم البعض بالتسويق بشكل خاطئ للقوانين التى يصدرها المجلس، مثل قانون القيمة المضافة فبينما تنفيذه يقع على كاهل الحكومة، إذ أن البرلمان يسن هذه التشريعات فقط ولا ينفذ، ليأتى دوره الرقابى لاحقا.

 

وشدد رشاد، على أهمية تفاعل الحكومة والتنفيذيين، بشكل أكبر من مجلس النواب، خلال دور الانعقاد الثاني.

 

وحول تقييمه لأداء "مستقبل وطن" تحت قبة مجلس النواب، فأكد أن الهيئة البرلمانية أداءها "جيد جداً"، حيث قدمت أكثر من 400 طلب إحاطة، علاوة عن البيانات العاجلة، ومشاركتها الفاعلة فى مناقشة مشروعات القوانين، وتعديل المواد بداية من إعداد اللائحة الداخلية لمجلس النواب مروراً بالخدمة المدنية، وانتهاء ببناء وترميم الكنائس.

 

وعن تقييمه لأداء "دعم مصر"، قال إن نجاح الائتلافات فى وجهة نظرى يتمثل فى قدرتها فى التعبير عن وجهة نظرها، وهو ما استطاع "دعم مصر" تحقيقه، إلا أنه يحتاج إلى إعادة تنظيم خلال الفترة القادمة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة