أبو هشيمة يطالب بفرض ضرائب على الأغنياء لتمويل البحث العلمى

الخميس، 01 سبتمبر 2016 12:08 م
أبو هشيمة يطالب بفرض ضرائب على الأغنياء لتمويل البحث العلمى رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة
كتب وائل ربيعى – أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، رئيس مجلس إدارة حديد المصريين، إن المشروعات الكبرى مثل العاصمة الإدارية الجديدة توفر ملايين فرص العمل للشباب المصريين، مبدياً غضبه من الذين ينتقدون المشروعات الجديدة، مثل العاصمة الإدارية.
 
 
 
وأضاف أبو هشيمة، على هامش جولته على الغرف العلمية بالمهرجان العلمى لمدينة زويل اليوم، الخميس، أنه يجب الاهتمام بالتعليم كأحد أهم روافد التنمية، مشيراً إلى أن المستثمرين الأجانب لن يأتوا مصر إلا بتوفير بنية أساسية جيدة للعمل، مطالباً بفرض ضرائب على الأغنياء لتوفير التمويل اللازم للبحث العلمى، بجانب الاهتمام بالصحة والتعليم، مؤكداً أن ظهور نتائج هذا الاهتمام والتقدم لن تظهر إلا فى غضون العشر سنوات المقبلة.
 
 
 
وتابع أبو هشيمة، "نبنى مصر من جديد، ولازم كل واحد يتحمل مسئوليته، وهذا الجيل يقع على عاتقه مسئولية كبيرة تجاه الوطن، ومش واحد بس هيشيل مسئولية البلد، وكلنا لازم نتحمل هذه المسئولية المشتركة"، مؤكداً أن مشاكل الاقتصاد نابعة من عدم قدرتنا على التصنيع فى مصر، مضيفا، "لا يمكن أن نستمر كشعب مستهلك فقط، ولما يبقى فيه بحث علمى ستزدهر الصناعة وبه ستحل كثير من المشكلات".








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام الجارحى

الشعب يريد لبن الاطفال

نطالب ابو هشيمة سرعة التدخل لشراء لبن الاطفال دة امن قومى

عدد الردود 0

بواسطة:

محب للخير

فكرة اتمني تطبيقها من قبل رجال الاعمال خصوصا والقادرين عموما

يا رجال الاعمال - ايه رايكم كل واحد يبني مدرستين او ثلاثة او اكثر حسب المقدرة والاقتناع بالفكرة بس يكونوا مدارس بجد على ان يكون شعارها فعلا تقديم خدمة العلم واخراج جيل متعلم بجد ويشرف مع وضع العائد المادي رقم 2 او 3 او حتى 10 في الاهمية يعني بمعنى اخر اعتبرها احد شركاتك التي على الاقل لا بتكسب ولا بتخسر - او اعتبروها حتى دعاية لكم - زي ما في الاعياد والمواسم تذبحوا وتوزعوا على الفقراء - دي كمان والله ثواها كبير ان شاء الله - وربنا بيقول "وَنَفْسٍ وَمَا سَوَّاهَا*فَأَلْهَمَهَا فُجُورَهَا وَتَقْوَاهَا*قَدْ أَفْلَحَ مَنْ زَكَّاهَا*وَقَدْ خَابَ مَنْ دَسَّاهَا" - تخيل تكون من ربنا يقول عليهم "افلح من زكاها" - وممكن دي تكون صدقة جارية لك دنيا واخره - ولو حد مقتنع بفكرتي (غير افكار تانية كثيرة) يراسلني او يحاول ينشرها وان شاء الله توصل لكل الناس وربنا يكتب فيها الخير لنا ولمصر.

عدد الردود 0

بواسطة:

حازم

حلول اخرى

1- ان يعاد تقييم موارد الدولة وكم الفساد والاهدار الذي يتبع هذا الفساد. 2- صدور قانون بمنع سفر كل وزراء مبارك واعوانه وحاشيته ورجال الاعمال المتهربين من سداد ضرائب الدولة واقاربهم من الدرجة الاولي الثانية (ولو للعلاج) - ويتم التفاوض معهم اما ان يعترفوا بكم الفساد ويتم التصالح معهم مقابل 80% واخلاء السبيل او ان يتم التحقيق في كل املاكهم بالقرش الواحد ووقتها تكون العقوبة التاميم الكامل والسجن مدى الحياه. 3- بند 2 ده لوحده يسدد ديون مصر ويفيض. 4- يعاد النظر في مصارف الدولة تخفيض ميزانيات الكورة والفن وتزاد بدلا منها البحث العلمي والتعليم والصحة (فهذا هو فعلا مستقبل مصر الحقيقي). 5- ان لم يكفي كل ماسبق وقتها نبقى نفكر نفرض ضرائب على الكبير والصغير

عدد الردود 0

بواسطة:

الحاصلون على الماجستير والدكتوراة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

السيد الأستاذ أبو هشيمة ورجال الأعمال المحترمين !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

((طبقاً لما قاله الأستاذ أبو هشيمه))لعلماء مصر : أي حاجة تطلب مني حتبقى تحت أمركم نقول: (( نحن علماء مصر الحاصلين على أرفع الدرجات العلمية على مستوى العالم الماجستير والدكتوراة )): إننا لانجد أي دعم مادي أو معنوي من أي رجل أعمال في مصر أو خارج مصر فنحن أوائل كلياتنا وحصلنا على مراتب الشرف وتفوقنا في كلياتنا في كافة التخصصات العلمية والنظرية والنتيجة هي أننا عينا إداريين في المصالح الحكومية في وظائف لاتمت لتخصصاتنا التي حصلنا فيها على الماجستير والدكتوراة بأي صلة تذكر نمارس وظائف يستطيع تأديتها من معه شهادة محو الأمية وكرمتنا الدولة ومجلس الشعب بقانون الخدمة المدنية الذي يعطي الحاصل على الماجستير والدكتوراة كل منهما مائة جنيه فقط لاغير وبعد خصم الضريبة تصل إلى 85 جنيه في الشهر فقط لاغير ولايوجد أي رجل أعمال في مصر أو خارج مصر قرر إعطاء المتفوقين الحاصلين على أرفع الدرجات العلمية ألف جنيه على الأقل شهريا لكي يواصلوا الجد والاجتهاد فهل من مجيب من رجال الأعمال في مصر أو خارج مصر لعل هذا المبلغ الزهيد شهريا يتحرك لخدمة الباحثين بصدق في مصر وبالتالي البحث العلمي ولعل هناك وقف يقفه أحد رجال الأعمال مستمر لأصحاب الدرجات العلمية الماجستير والدكتوراة على سبيل المنحة تصرف شهريا من فروع البريد المصري بالشهادة الرفيعة التي حصل الباحث عليها لمواصلة البحث العلمي لأننا نعرف أن البلد في ظروف لاتقدر على أكثر من هذا لعلمائها فهل من مجيب والشكر كل الشكر للجريدة المحترمة .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

البحث العلمي

يجب تحصيل رسوم من المصانع لكل مجال علي حده واستخدامها في مجال البحث العلمي لتطوير نفس الصناعة ويباشرها مجلس متخصص من نفس المجال. كذلك يجب شحن كل الجهود والاموال لتطوير صناعة بدايل محليه للمنتجات المستوردة ذات التكلفه الدولاريه المرتفعة. هذا ليس مستحيل. يجب ان نضع اهداف لتقليل الهالك والفاقد في اجهزة الدوله، وبالتالي سيتحسن الاداء في ميزانية الدوله. ضبط محصلات الضرائب خطوه يجب ان تتزامن مع تقليل الهالك. ره مش انشا لكن علوم ادارة حقيقه من الممكن تطبقها، اين الفرصه لخدمه بلدنا.....

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح

على رجال الأعمال الكبار أن يبدأوا بانفسهم

ويتبرعوا بمبالغ كبيره للبحث العلمى ، ليكونوا قدوه لغيرهم،ويمكن فرض ضرائب على الجامعات الخاصة التى لا يدخلها إلا القادرون وذلك لصالح البحث العلمى ،كذا يفرض نسبة من أرباح المصانع والشركات والأنشطة التجارية لرجال الأعمال لصالح البحث العلمى أيضا ، وممكن ضرائب على الأغنياء ،كل هذا لو تم بقوانين سيجمع مبالغ محترمة على أن تصرف لصالح البحث العلمى الحقيقى ،يا ترى هذا حلم وهل يمكن تحقيقه ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة