نقابة الضيافة تشيد بطاقم طائرة "الإمارات" المشتعلة لجهوده فى إجلاء ركاب

الثلاثاء، 09 أغسطس 2016 02:37 م
نقابة الضيافة تشيد بطاقم طائرة "الإمارات" المشتعلة لجهوده فى إجلاء ركاب طيران الامارات - ارشيفية
كتب أحمد حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشادت نقابة الضيافة بالدور الذى قام به طاقم الضيافة على رحلة طيران الإمارات " EK 521 " من طراز البوينج 777-300، التى تعرضت لهبوط اضطرارى بعد اشتعال النيران داخل الطائرة، كان عددهم 16 مضيفا ومضيفة وقاموا بإخلاء ركاب الطائرة وعددهم 282 فى 45 ثانية وفقاً للتصريحات الرسمية.

 

وأشارت النقابة فى بيان لها اليوم، الثلاثاء، إلى أن طاقم الضيافة المصرى على متن الطائرة أدوا عملهم بشكل رائع ولم يسمع عنهم أحد وهم طاقم ضيافة مصر للطيران على رحلة جدة 661 يوما 29 يوليو 2011 على الطائرة البوينج 777-200، التى تتسع لـ319 راكبا.

 

وأضافت النقابة أن مدير الرحلة أحمد جمال، وكبيرة المضيفات ميرفت حنفى، مضيفة جوية مارفل محمد، مضيفة جوية نهى يسرى، مضيفة جوية صوفيا بديع، مضيفة جوية سوزى الجدامى، مضيف جوى شريف صقر، مضيف جوى محمد فكرى.

 

وأوضحت النقابة أن الطاقم قاموا بإخلاء كل الركاب الموجودين على الطائرة وعددهم 300 راكب منهم 3 حالات من ذوى الاحتياجات الخاصة فى زمن وقدره 60 ثانية، بدون إصابات أو خسائر فى الأرواح.

 

الجدير بالذكر أنه يتم تدريب الضيافة الجوية حول العالم على إخلاء أى طائرة مهما كانت فى 90 ثانية فقط ومن نصف عدد مخارج الطوارئ وبأقل الخسائر، ووفقاً لدراسات أبحاث الطيران فإن الفترة الزمنية 90 ثانية هى نفس زمن وصول الحريق لخزانات الوقود على الطائرة ولو لم يتم الإخلاء فى هذا الوقت فستنفجر الطائرة بمن فيها وما عليها، طبعاً لو لم تتدخل قوات الإطفاء ولكن دائماً يتم تدريب الضيافة على اعتبار الأسوأ وهو عدم وصول قوات الإطفاء.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة